"الصحة": منافذ لبن الأطفال معلنة منذ 3 أشهر ونظمنا التوزيع.. فيديو

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لم يتم حرمان الأمهات من الحصول على لبن الأطفال، مشيرا إلى انه تم وضع مسألة تنظيمية لإحكام الرقابة على عبوات اللبن.

وأضاف «مجاهد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي الكبير تامر أمين مقدم برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة» أن هناك 1005 منافذ للألبان تابعة لوزارة الصحة يمكن الرقابة عليها، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار بتوزيع الألبان من الوحدات التابعة لوزارة الصحة فقط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن ما حدث اليوم هو توجه الأهالي للحصول على العبوات من الشركة المصرية كما هو معتاد، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع الأهالي بعد التجمهر للتوضيح بأن الشركة ليست منفذا لبيع لبن الأطفال، وأن هناك 8 منافذ لبيع لبن الأطفال في محيط الشركة، وأن محافظة القاهرة بها 109 منافذ لبيع الألبان.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه اكتشف أن علبة اللبن التي يحصل عليها الأمهات بقيمة 5 جنيهات، يشترونها من الصيدلية بقيمة 60 جنيها.

وعلق الدكتور خالد مجاهد، على تجمهر الأمهات بشأن أزمة لبن الأطفال، قائلا: "أي حد معترض على أي قانون بيطلع يقطع الشارع"، مؤكدا أنه تم الإعلان عن المنافذ الجديدة لبيع لبن الأطفال منذ 3 أشهر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا