طوارئ بصحة الإسماعيلية استعدادا لعيد الأضحى

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية بالمحافظة لتأمين الاحتفال بمهرجان الإسماعيلية الدولى السابع عشر للفنون الشعبية وعيد الأضحى المبارك، وذلك اعتبارًا من السبت المقبل وحتى نهاية عيد الأضحى.

وأشار إلى تنفيذ خطة إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، التى تشمل توفير كميات إضافية من الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال الفترة المذكورة إلى الضعف، مع توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

وشدد على ضرورة التأكد من وجود أطباء وفنيي الأقسام المعاونة "الأشعة، المعمل، بنك الدم"، خلال فترة رفع درجة الاستعداد، وأيضًا جاهزية جميع أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، مع تأجيل دخول العمليات الجراحية غير العاجلة ولحين انتهاء فترة الاحتفالات، وسرعة الإبلاغ عن المصابين الذين تم استقبالهم إلى دكتور مينا حليم، مدير الرعاية العاجلة والطوارئ.

وأوضح أبو سليمان أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لوضع سيارات بنقاط تمركز بالمستشفيات وأماكن الاحتفالات بالمحافظة وعلى الطرق السريعة لسرعة نقل أى حالة طارئة لأقرب مستشفى، مع التأكيد على مضاعفة أعداد فرق الطوارئ والانتشار السريع بالمستشفيات طوال فترة الاحتفالات.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه تم التنبيه على جميع الإدارات الفنية بديوان المديرية بتكثيف المرور والتفتيش على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية للتأكد من حسن سير العمل وتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا