احترس.. غسل القولون «سبوبة» تهددك بالموت .. واكتشف البديل الآمن للعلاج

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من العيادات التي تدعي علاج القولون عن طريق ما يعرف بغسل القولون وتنظيفه داخل عيادات خاصة، الأمر الذي آثار استنكار البعض، ورغبتهم في تجربة الأمر، ربما يجدون فيه الشفاء.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور أحمد مراد هاشم، أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي في كلية طب قصر العيني، أن تنظيف القولون ما هو إلا عبارة عن عملية مثل المنظار أو المكنسة الكهربائية"، يستخدم فيها أنبوبة لسحب الفضلات من القولون.

وأضاف "هاشم"، في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن عملية تنظيف القولون تشكل خطورة كبيرة على الإنسان كونها تؤثر على القولون وقد تتسبب في جرحه أو إنشاء ثقب به، وهو ما يعرض المرء للوفاة بسبب مضاعفات الأمر.

وحذر، من وقوع البعض في فخ بعض ما يدعيه الأطباء من أجل الحصول على مال، لافتًا إلي أن مثل هذه العمليات لا تندرج إلا تحت مسمي "السبوبة"، على حد وصفه.

وأشار"أستاذ الجهاز الهضمي"، إلي أن هناك بعض الطرق الآمنة التي يمكن من خلالها تنظيف وتطهير القولون وهي ما تشبه "الشربة"، أو تناول بعض الأطعمة مثل الخضروات أبرزها "الخيار، الخس، الطماطم"، والفواكه أو بعض الأدوية المستخلصة من الألياف النباتية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا