سائقو «التوك توك» للحكومة: "اعطونا رخصة وسيبونا نعيش".. فيديو

رصدت عدسة "صدى البلد" آراء العاملين على «التكاتك» بمنطقة حدائق الأهرام، سواء من هم أطفال أم شباب، وذلك حول عملية تقنين وضعهم القانوني، بالإضافة إلى سوء سمعتهم بسبب ارتكاب عدد من المخالفات.

وذلك بعد تصريحات العميد أيمن الضبع، الضابط بإدارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومي للسلامة على الطرق، حيث قال إن مصر بها 2.1 مليون "توك توك"، لافتا إلى أن مشكلة "التوك توك" الجنائية أكبر من مشكلته المرورية أو الحوادث التي يتسبب بها على الطرق.وأضاف أن هناك 4 ملايين طفل يعملون على تلك التكاتك، منها 87 ألف "توك توك" هي التي حصلت على تراخيص فقط.

قال أحمد حسن، سائق توك توك، 17 عاما، إن "مشكلة سمعة التكاتك السيئة من الطبيعي وجودها لأن كل مهنة بها السيئ، والمحترم"، وأضاف: "كل ما نريده هو "أكل العيش" بس الحكومة تسيبنا في حالنا، الأسعار نار وإحنا مفيش قدامنا غير الشغلانة دي".

فيما قال علي إبراهيم، 15 عاما: "التوك توك مش عيب، وإحنا نفسنا نرخصه بس الحكومة تسهل الإجراءات، والتوك توك ده اللي حيلتي ولما الحكومة أخدته دفعت 2000 جنيه علشان أطلعه، يرضي مين ده؟".

وأوضح سيد أحمد، 16 عاما: "أنا جاي من بني سويف، علشان اشتغل هنا، أكيد لو لقيت شغل مكنتش ركبت توك توك"، وقال: "يعني نبيع التوك توك ونشتغل حرامية"، وحول إمكانية الترخيص أكد: "الحكومة مبترحمش لا مرخص ولا غيره".

في السياق نفسهن قال أحمد سعيد، أقدم سائق توك توك بالمنطقة: "التوك توك لابد أن يقنن وضعه حتى يتم التحكم فيه، لا يمكن تركه بهذا الشكل لأن اللي يسوي واللي ميسواش بيشتغل فيه"، مضيفًا: "هنعرف السيئ إزاي بدون ترخيص"، مطالبا الحكومة بوضع خطة للترخيص وأكد: "نحن أول من يدافع عنها بس يسهلوا الإجراءات".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا