لـ«البائسين».. 6 طرق للتخلص من الحزن والتمتع بحياة سعيدة

أصبح الحزن وخسارة العديد من الأشخاص سواء من الأحبة أو الأقارب، من الأمور العادية في حياتنا، بل أصبحت أمورا حتمية من المتوقع انتظارها يوميًا، ولا نجد ملجأ لنا سوي البكاء والحصول على مزيد من الطاقة السلبية التي تؤثر على صفو حياتنا العملية وتعاملاتنا الشخصية.

ولأن الحزن يخيم على حياة العديد منا، سلط الخبراء بموقع " organic "، الضوء على أكثر الأمور التي يجب على كل منا اتباعها عند الإحساس بالحزن للتخلص من الطاقة السلبية التي قد تودي بحياتنا وتجلب لنا العديد من المخاطر الصحية.

- التواصل مع الآخرين:

عندما تفقد شخصا ما مهما في حياتك، احرص على عدم قطع صلتك بالآخرين، ولا تقوقع حياتك في شخصية ما، وحتى وأن كانت محور حياتك كون الحياة لا تقف على أحد، بالإضافة إلي الاستماع إلي الآخرين كونهم مروا بنفس التجارب من الممكن تقديم النصائح المفيدة لك.

- تناول العلاجات العشبية:

كثير منا لا يرغب تناول العلاجات مثل أدوية الاكتئاب أو القلق، لذا يفضل تناول الأعشاب التي تمنحنا نتائج مذهلة، كونها تساهم في التخلص من القلق والتوتر والأرق الذي يصيبنا بفضل الحزن والبؤس، ومن أفضل تلك الأعشاب" شاي البابونج، جذر حشيشة الهر، زهرة العاطفة، الخزامي".

- التأمل:

لا يعني بالتأمل الانعزال عن الناس ورفض التحدث مع احد والذهاب إلي مكان به بحر، إلا أنه يتوقف على تجنب التفكير في الأمور السلبية، وإخراج السلبيات كلها بعيدًا عن الحياة، فقط النظر إلي ما ترغب الوصول إليه ونسيانه.

- التعبير الإبداعي:

الإحباط والارتباك مما حدث لا يجلب لك إلا الضرر ومزيدا من المشاكل النفسية التي تؤثر سلبًا على الحياة وسيرها بشكل طبيعي، لذا يجب الحرص على تحويل كل هذه المشاكل إلي إبداع ومحاولة تجربة أمور جديدة تثبت من خلالها قدرتك على تحقيق نجاحات في حياتك سواء العملية أو الشخصية.

- السفر:

يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من الحزن، فبعد التعرض لتجربة مأساوية يجب الحرص على دخول مرحلة الانتعاش، فالسفر يمنح الإنسان إحساسا بالتغيير والقدرة على هزم الأمور السيئة في الحياة، بالإضافة إل أن البعض عن الأماكن التي تعرضنا فيها للضرر يريح النفس بصورة كبيرة.

_ النظر إلي المستقبل:

عندما تفتقد أحد قريب منك أو تمر بتجارب سيئة يجب عليك النظر إلي مستقبلك، والبدء في وضع خطط مناسبة لمواكبة ما حدث لك دون تأثر سلبي، والتأكد من أن الحياة يأتي بها الكثير ولكنها لا تقف عند موقف ما أو خسارة أحد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا