"المغالاه في المهور وارتفاع تكاليف الزواج".. ندوة بإعلام الوادي الجديد.. صور

عقد مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد ندوة موسعه حول المغالاه في المهور وارتفاع تكاليف الزواج ، والتي شارك فيها جمهور متنوع من الشباب واولياء الامور ومنظمات المجتمع المدني وتحدث فيها ناصف أنيس مدير التعليم العام بالمحافظة والداعيه الاسلامي ناجي احمد عوض،واحمد حسن وكيل اداره المرور.

ودارت المناقشات حول ارتفاع تكاليف الزواج واثرها علي ارتفاع سن الزواج وسباب ارتفاع حالات الطلاق خلال الفترة الاخيره والعادات والتقاليد سابقا مقارنه بالعادات في الزواج حاليا.

وتطرقت الندوة الي الوسطيه في الاسلام وانعكاسها علي تكوين الاسره وتحقيق الهدف من الزواج والاحتفالات بموكب العروس وتجاوزات السائقين والمخالفات المروريه واثرها علي الحوادث وخطه ادارة المرور في الحد من الحوادث وتطبيق العقوبات علي المخالفين.

وفي ذات السياق أوضح منصور سعيد مدير مركز النيل أن المركز يهدف الي رصد الظواهر المجتمعيه التي قد تؤثر علي بناء وتنمية المجتمع واكد علي ان ظاهرة المغالاه في تجهيزات الزواج واثرها علي الاقتصاد الاسري وارتفاع نسبه العنوسة.

واشار الي دور الاسرة في تنشئه الابناء علي الوسطيه والاعتدال حتي يستطيعون تحمل مشقه المعيشه واعمار الاسره في ظل اضيق الظروف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا