انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث لطب الأطفال بهيئة قناة السويس

نظمت هيئة قناة السويس المؤتمر الثالث لطب الأطفال اليوم الخميس وعلي مدار يومين، تحت عنوان" مناقشة القضايا الطبية التطبيقية لطب الأطفال وحديثي الولادة"، في حضور سامي ميخائيل عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ومدير إدارة الخدمات نائبًا عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة.

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور ممدوح ترك، رئيس قسم الأطفال بمستشفى الهيئة، ورئاسة شرفية للدكتورة سناء يوسف أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

يأتي المؤتمر في إطار اهتمام الهيئة بتطوير الخدمة الصحية المُقدمة للعاملين بها ولسكان مدن القناة، وبهدف أساسي في تفعيل التواصل بين أطباء الأطفال في كل من مستشفى هيئة قناة السويس، ومستشفى جامعة قناة السويس، ومستشفى الإسماعيلية العام.

من جانبه، أعرب سامي ميخائيل عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ومدير إدارة الخدمات عن سعادته بانعقاد المؤتمرالطبي للأطفال للعام الثالث على التوالي ، وأكد على أن فعاليات المؤتمر تعكس اهتمام هيئة قناة السويس برعاية أطفالنا الذين يشكلون عصب مستقبل مصرنا الحبيبة، وتساهم في تطوير المنظومة الطبية ورفع مهارات الأطباء.

من جانبه، رحب الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس بالأطباء المشاركين بالمؤتمر موجهًا الشكر للفريق مُهاب مميش على رعايته للمؤتمر وحرصه على انعقاده سنويًا، بهدف تقديم أفضل رعاية طبية لأطفالنا.

وأوضح تركي أن قناة السويس تمتلك واحدة من أعرق المستشفيات في مصر وهي مستشفى هيئة قناة السويس التي مازلت تحتفظ بأصالة المباني القديمة، مع تطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، مشيرًا إلى دور قسم الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس في خدمة قطاع عريض من الأطفال،مستخدمًا أحدث الأجهزة الطبية وحضانات الأطفال المتطورة.

بدأت فاعليات المؤتمر صباح اليوم الخميس بجلسة علمية تتضمن عدة محاضرات، قدمت الدكتورة أمنية الرشيدي أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس ، المنسق العلمي للمؤتمر، محاضرة عن الحركات اللاإرادية وأنواع النشاط الكهربي الزائد، والتشنجات لدى الأطفال، ثم استعرضت الدكتورة أمل الفرماوي الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس كيفية التعامل مع مرض الصفراء الذي يصيب حديثي الولادة.

وقدمت الدكتورة نيفين ممدوح أستاذ طب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي محاضرة عن أهمية عمل فحص الموجات الصوتية لقلب الأجنة أثناء الحمل بما يمكن معه تجنب الكثير من مشاكل القلب للأطفال في المستقبل، واختتمت الدكتور سونيا الشرقاوي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى جامعة قناة السويس الجلسة بمحاضرة عن "فيتامين د"، وضحت فيها مشاكل الإفراط في استخدام "فيتامين د" لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا