احترس.. 5 مشروبات يجب التوقف عن تناولها أولها "القهوة"

لا يهتم الكثير منا بما نتناوله من مشروبات الأمر الذي يؤثر على حياتنا الصحية بصورة كبيرة، وتعتبر مشروبات الطاقة واحدة من أكثر هذه المشروبات وبالرغم من ما ينتشر حول قدرتها على منحنا القوة والقدرة على التحمل إلا أنها تحمل لنا مخاطر عدة.

وبحسب ما ذكره موقع " boldsky"، يجب الابتعاد على الفور عن تناول تلك المشروبات كونها تسبب الإصابة بالأرق، وآلام المعدة، والإحساس بالارتعاش عند مسك الأشياء وزيادة نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلي زيادة معدل ضربات القلب وسرعة التنفس.

وتسبب تلك المشروبات زيادة مخاطر الإصابة بأمراض الدماغ كونها تحتوي على مادة "السكرلوز" وهو بديل السكر العادي، علاوة على احتوائها على المعادن والفيتامينات الاصطناعية غير المكلفة والتي تسبب الإصابة بأمراض خطيرة ومزمنة.

وتحتوي مشروبات الطاقة بحسب ما ذكره التقرير، على أعشاب والكافيين التي لها آثار سلبية على الصحة عند خلطها بالمواد الكيميائية، فضلًا عن أنها بها فيتامينات قابلة للذوبان في الماء وبالتالي لا جدوى منها، وكذلك مشروبات الصودا الدايت التي يعتقد البعض أنها أقل ضررًا من العادي فهي بنفس مقدار السوء بل أكثرهم سوءًا لاحتوائها على بدائل السكر.

وحذر الأطباء من تناول حليب الجوز ، الذي يقبل عليه الكثير كبديل للحليب العادي، إلا أنه يمثل خطورة على الصحة، والقهوة بالنكهات تضر الجسم بصورة كبيرة، والعصائر المعبأة في زجاجات أو التي تحتوي على مواد حافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا