انفجار ضخم يهز قاعدة إطلاق صواريخ أمريكية في فلوريدا .. فيديو

أعلنت سلطات ولاية فلوريدا، ومسئولون في شركة « سبيس إكس» عن أن انفجارا وقع في قاعدة إطلاق الصورايخ، صباح اليوم الخميس، ولم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقال مهندس بمركز «كنيدي» للفضاء في تصريحات نقلها موقع «إيه بي سي نيوز» الأمريكي إن «سبيس اكس» كانت تجري عملية اختبار للتزود بالوقود على منصة الاطلاق 40، في «كيب كانافيرال» وقت وقوع الحادث.

ووقع الانفجار أثناء عملية تجهيز لإطلاق قمر صناعي حيث فقدت مركبة الاطلاق اتزانها وخسرت حمولتها بالكامل من الوقود، وفقا لبيان عن شركة «سبيس إكس».

ووفقا للموقع الأمريكي أن الانفجار نتج عنه سحابة دخان كثيفة غطت المكان، فيما أفاد شهود عيان بأن الانفجار وقع جراء اصطدام الصاروخ «فالكون 9» بمنصة إطلاق تابعة له نتيجة فشل تجربة إطلاق الصاروخ، ولم يعرف بعد ما إذا كان هناك ضحايا جراء الحادث.

وأظهرت لقطات مصورة أذاعها موقع «إيه بي سي نيوز» احتراق البينة التحتية في القاعدة .

وقال مكتب إدارة الطوارئ، في مقاطعة بريفارد، لـ«ايه بي سي نيوز» أنه لم تقع إصابات نتيجة الانفجار، وليس هناك أي خطر على الجمهور العام من الحادث الكارثي الذي وقع خلال اختبار الإطلاق الثابت في (سبيس اكس) في قاعدة «كيب كانافيرال» للقوات الجوية هذا الصباح."

وقال بريان بورتيل، المتحدث باسم جناح الفضاء 45 التابع للقوات الجوية، والذي يسيطر على العمليات الفضائية في «كيب كانافيرال» أنه جار الآن عملية إجلاء الأفراد من المنشأة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا