تيمور: تجهيز 3 مدارس بالأسمرات.. وتوفير دور إقامة مجانية لأسر مرضى الأورام من محافظات بعيدة.. ويحيي رئيس حي مصر القديمة لرفضه رشوة

وجه اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات على أسوارها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه، وكذا تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصًا على صحة التلاميذ والطلاب .

وطالب "تيمور"، رؤساء الأحياء بالاهتمام بالمناطق المحيطة بالمدارس من خلال رفع كفاءة الإنارة ومراجعة جميع الأعمدة وولاعات الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة، وكذلك التأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها حفاظًا على سلامة طلاب وتلاميذ المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة القائم بأعمال محافظ القاهرة ونائبيه والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ورؤساء مجالس إدارات شركات الصرف الصحي والكهرباء ومديري مديريات الخدمات وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما شدد "تيمور" على ضرورة تنظيم حملات بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشرطة المرافق لرفع أي إشغالات حول أسوار المدارس وإزالة تراكمات القمامة في إطار الحملات الجارية حاليًا لرفع الإشغالات على مستوى القاهرة، وذلك لتوفير الجو الملائم للطلبة والمدرسين على السواء لإتمام العملية التعليمية بنجاح.

وأصدر "تيمور" تعليماته لهيئة الأبنية التعليمية والأحياء ومديرية التربية والتعليم بالتأكد من توافر عوامل الأمان والسلامة بالمدارس وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة، مشددًا على ضرورة سد أي عجز في الأثاث المدرسي من المقاعد وإشراك المجتمع المدني لتغطية العجز في بعض مناطق القاهرة.

وأكد القائم بأعمال محافظ القاهرة أن كل مدير أو ناظر مدرسة مسئول مسئولية كاملة عن نظافة المدرسة وصيانتها وسلامة إضاءتها وزجاج النوافذ واستلام الكتب الدراسية وتوزيعها قبل بداية دخول المدارس، إلى جانب مسئولية الأحياء على نظافة محيط المدرسة الخارجي ورفع جميع الإشغالات التي تحيط بها.

وقال تيمور إنه يجري حاليًا توزيع 100 ألف حقيبة على طلاب المناطق الأكثر احتياجًا بأحياء القاهرة، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل توزيع 500 حقيبة على طلاب المدارس المتواجدة بحي الأسمرات .

وأكد استعداد هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد في 3 مدارس جديدة بالأسمرات (2 تعليم أساسي وواحدة تجريبي)، على أن يتم بدء قبول تحويل الطلاب إليها الأسبوع المقبل وقبل بدء إجازة عيد الأضحى، حيث ستوفر الأبنية التعليمة المقاعد ووسائل العملية التعليمية اللازمة وتوفر المديرية أطقم العمل من مدرسين وإداريين.

واستهل اللواء أحمد تيمور الاجتماع بتحية محمد الطويل، رئيس حي مصر القديمة، لرفضه رشوة قدرها 5 آلاف جنيه قدمها له أحد المقاولين للتغاضي عن مخالفاته البنائية بالحي، وتم إبلاغ الجهات الرقابية واتخاذ اللازم ضد الراشي.

وأعلن تيمور عن قيام المحافظة بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بتوفير دور إقامة لأسر مرضى مستشفى 57357 ومعاهد الأورام القادمين من محافظات بعيدة وغير قادرين على إيجاد أماكن لهم أثناء فترة تولي أبنائهم العلاج، مشيرًا إلى أن هذه الدور ستكون شاملة الوجبات وجميع الخدمات.

وحذر المسئولين الذين يقومون باستغلال السيارات الحكومة المخصصة لهم لتيسير العمل في أغراض شخصية لهم ولأسرهم، حيث تعد مالًا عامًا يجب الحفاظ عليه، ومن يفعل ذلك يعد داخلًا في باب التربح من وظيفته ومختلسًا للمال العام ومستغلًا لوظيفته كما أنه يشرك أسرته في المال الحرام.

وطالب " تيمور"، رؤساء الأحياء باستمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفون مستغلين إجازة العيد واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات ووأد المخالفات في المهد قبل استفحالها وصعوبة التعامل معها ومنع استفادة المخالف من مخالفته.

ولفت القائم بعمل محافظ القاهرة إلى أن جمع الشكاوى التي ترد إلى مكتبه يتم التعامل معها على الفور إذا كانت تخص مشكلات داخلية، أما الشكاوى العامة فيتم تحويلها للأجهزة الرقابية للتعامل معها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا