برلمانى عن نقص "ألبان الأطفال": سياسات وزير الصحة غير مقنعة

قال النائب خالد هلالى عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب بشأن اختفاء االبان الاطفال فى الاسواق ونقص والادوية، لافتا إلى أنه كان من المقرر حضور وزير الصحة، إلا أن هناك قيادت من الوزارة حضرت الاجتماع.

وتابع هلالى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أداؤه وسياسته داخل الوزارة غير مقنعة، كما أنه ألزم الوزارة بتوفير الالبان فى 1003 منافذ فى الأول من شهر أغسطس ألا أنه لم يلتزم بما وعد، مؤكدا أن اللجنة اقترحت توفير الألبان فى كل وحدة صحية تابعة للقرى بما يضمن وصول الكميات لجميع الاسر.

وأكد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن الوزارة تفتقد لوجود خطة استراتيجية مستقلبية تضمن عدم وجود نقص فى الادوية والمحاليل الطبية وتوفريها للمواطن، لافتا إلى أن اللجنة طالبت بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على اسباب اختفاء الادولية والالبان، قائلا: "هناك الكثير من الاشياء الخاطئة التى تحدث فى هذا القطاع".

واستطرد النائب، أن وزارة الصحة كشفت أن النسبة المحددة للوزارة ضعيفة جدا الامر الذى لا يمكنها من توفير الادوية، لافتا إلى أن المجلس رفع الميزانية المتاحة للصحة من 47.8 مليار جنيه إلى 74 مليار.

وكان نحو 300 من الأهالى بقطع الطريق ومنعوا مرور السيارات احتجاجا على عدم توفير لبن لأطفالهم. وتسبب قطع الطريق فى توقف حركة المرور تماما بكورنيش النيل، والدفع برجال الأمن وتمكنوا من التفاوض معهم وتم فتح الطريق مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا