لينوفو تطلق جهازها الجديد "يوجا بوك"

أطلقت لينوفو جهاز Yoga Book، الجهاز اللوحي الأنحف والأخف على مستوى العالم، والذي صمم لمنح المستخدم كفاءة لا تضاهى أثناء الحركة. ويتميز الجهاز بتصميم أنيق وأداء فائق لا مثيل له استجابة لأكثر المشاكل شيوعاً بين مستخدمي الأجهزة اللوحية والمتمثلة في الحصول على الكفاءة والترفيه في جهاز واحد. فحتى هذه اللحظة، اعتدنا على استخدام الأجهزة اللوحية بطرق ليس من المفترض استخدامها فيها كالإنتاجية على سبيل المثال، إذ يصبح الأمر مزعجاً عند الاضطرار للطباعة أو استخدام القلم على شاشة لمسية أثناء الحركة. يتغلب جهاز Yoga Book على هذه العقبة عن طريق الاستعانة بحجر الأساس الذي ينبى عليه جهاز لوحي متميز، والحديث هنا بالطبع عن قابلية الحمل وطول عمر البطارية والنظام الملائم لكل التطبيقات ودمجه بهالة من الإبداع والكفاءة من خلال مجموعة من المميزات الجديدة على صعيد البرامج الداخلية والمكونات الخارجية ومنها:
وقال جيف ميريديث، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة حوسبة Android وChrome في لينوفو: “نخطط لإعادة صياغة قطاع الأجهزة اللوحية من جديد حتى لا يضطر المستخدمون للاختيار بين الكفاءة من جهة والترفيه من جهة أخرى، حيث قمنا بجمع الأمرين معاً لنمنحهم فرصة الحصول على ذلك في جهاز واحد يستمتعون باستخدامه. إذ يقدم جهاز Yoga Book قدرات الكتابة بخط اليد وباستخدام لوحة المفاتيح في إطار تصميم عصري وبسيط دون التضحية بالأناقة والنحافة. ونحن على ثقة من أن هذا التصميم الفريد سيعطي مستخدمي الأجهزة اللوحية 2 في 1 والأجهزة التقليدية خياراً فريداً من نوعه للارتقاء بطرق استخدام هذه الأجهزة.”

ويتميز جهاز Yoga Book بلوحين يمكن فتحهما بالكامل مثل كراسة فائقة النحافة ليمنح المستخدم شكلاً رشيقاً وخفيفاً وعصرياً لتجاوز السنين التي اعتدت فيها على استخدام الجهاز اللوحي إما أثناء التنقل أو الجلوس في منزلك. تبلغ سماكة جهاز Yoga Book اللوحي 9.6 مم أثناء إغلاقه وتتناقص تدريجياً إلى 4.05 مم عند الحافة الأدق ليكون بذلك أنحف جهاز لوحي 2 في 1 على مستوى العالم بسماكة لا تزيد على سماكة ثلاثة دراهم.
وبما أن وزنه 690 جرام، يصبح أخف جهاز لوحي 2 في 1 في العالم أيضاً، ليضاهي بذلك سهولة الحمل التي يتمتع بها الهاتف الذكي ليتسنى لك حمله واستخدامه بسهولة تامة شأنه شأن كتاب ورقي. ويتمتع مستخدمو Yoga Book بخيار استخدامه عند الرغبة بذلك وفي أي مكان سواء كان في مكان العمل أو في غرفة انتظار مكتظة أو طاولة مزدحمة بفضل التصميم النحيف والخفيف وعمر البطارية التي تدوم حتى 15 ساعة وقابلية الطي حتى 360 درجة. أما إن رغب المستخدمون في قضاء وقت ممتع، نضع بين أيديهم جهازاً لوحياً يضم أفضل خيارات الترفيه وأحدثها حتى يستمتعوا بأوقاتهم بفضل شاشة IPS FHD قياس 10.1 بوصة وصوت عالي الجودة مزود بنظام Dolby Atmos وذاكرة 64 جيجابايت.
ويعود الفضل في التصميم النحيف وخفيف الوزن إلى ميزة الكفاءة الأولى من نوعها التي يتصف بها جهازYoga Book إلى جانب لوحة مفاتيح halo وشاشة لمسية بالكامل بلوحة مفاتيح مضاءة من الخلف تجمع البرامج والمكونات في واجهة واحدة. صنعت شاشة اللمس من زجاج منتقى بعناية لإضفاء مظهر قاس ولمسة غير براقة بالإضافة إلى طبقة خارجية مضادة للسطوع لضمان أفضل لمسة ممكنة وتجربة طباعة لا مثيل لها. ولا تحتوي لوحة المفاتيح على أية مفاتيح فعلية بل تظهر عند الحاجة إليها على شكل رسم بياني أبيض على اللوح الثاني لجهاز Yoga Book. وتتميز لوحة المفاتيح halo بسرعة استجابتها وتكيفها المستمر مع طريقة الطباعة التي يتبعها المستخدم بفضل ميزة التوقع المدمجة وبرنامج التعلم الاصطناعي، الذي يتيح فرصة للتحسن المستمر مع الاستخدام. وإلى جانب تقنية اللمس الحساسة والمدمجة التي تسمح بالاستجابة اللمسية لتوجيه الطباعة وتقليل الأخطاء، تتفوق لوحة المفاتيح Halo بجدارة على تجربة الطباعة في الأجهزة اللوحية العادية وسرعتها في حين توازي تلك التي تتميز بها لوحات المفاتيح العادية.
وتمنح ميزة السطح المتوهج للوحة المفاتيح Halo استخدامات إضافية أخرى عند اقترانها بالقلم ثنائي الاستخدام الذي يأتي مع جهاز Yoga Book اللوحي بصورة قياسية. ونعبر عن طريق جهاز Yoga Book عن حبنا للكتابة والرسم على الورق مستمدين إلهامنا من أناقة الكراسات الحقيقية وبساطتها، حيث يمكن للمستخدمين استخدام القلم المعد لحمل رؤوس حبر حقيقية للكتابة على الورق أو أوراق الملاحظات التي تغطي لوحة المفاتيح متعددة الاستخدامات أو الكتابة به مباشرة على اللوح. ليتحول كل شيء تكتبه كالخربشات والرسومات والملاحظات إلى نسخة رقمية تحفظ في تطبيق حفظ الملاحظات في جهاز لينوفو.
ويأتي القلم ثنائي الاستخدام بحجم قلم الحبر العادي تقريباً ومزود بتقنيات Wacom feel™ IT للتوافق مع ميزة الرنين المغناطيسي الكهربائي الموجودة في لوحة المفاتيح متعددة الاستخدامات، وبذلك يصبح التحويل الرقمي للنصوص المكتوبة ممكناً وفورياً.
وتساهم لوحة المفاتيح متعددة الاستخدامات والقلم ثنائي الاستعمال في منحك الشعور الطبيعي للرسم على ورقة حقيقية بدلاً منها على شاشة الحاسوب مباشرة دون الإضطرار إلى حجب أجزاء من العمل الفني باليد أو بالقلم. أو يمكنك الرسم مباشرة على الشاشة حسب الطريقة التي تفضلها. يمكن للقلم ثنائي الاستخدام الرسم بدقة مشابهة لتلك التي يتميز بها قلم الرصاص أو فرشاة الرسم بمستويات ضغط تصل إلى 2,048 ونظام اكتشاف الزاوية حتى 100 درجة. بالإضافة إلى ذلك، لن تضطر إلى شحن القلم أو استبداله حيث لا يلزمه بطاريات، بينما يمكنك استبدال الحبر فيه باستخدام رؤوس الحبر العادية التي تستخدم عادة في الأقلام التقليدية.
ويجمع جهازYoga Book اللوحي 2 في 1 كلاً من الأجهزة الداخلية والمكونات الخارجية ليعطي المستخدم القدرة على العمل والاستمتاع في جهاز لوحي واحد من خلال واجهة المستخدم المتميزة ونظام التشغيل Android 6.0 المصمم خصيصاً لجهاز Yoga Book اللوحي المستمد من أفضل واجهات المستخدم المتميزة والموجودة في الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية. تسمح واجهة المستخدم بتشغيل عدة تطبيقات دفعة واحدة من خلال نوافذ متعددة يمكن تصغيرها أو تكبيرها أو تعليقها ناهيك عن شريط المهام الذي يسهل الوصول إلى تطبيقاتك واختصارات لوحة المفاتيح المعتادة على نظام Windows ومفاتيح المهام. في حين يتكفل المعالج القوي Intel® Atom™ X5 بذاكرة قدرها 4 جيجابايت باستيعاب حجم العمل الإضافي الجديد بكل سهولة. ويمتلك مستخدمو نظام Windows خيار العمل على ذلك البرنامج الذي يتوفر على نظام Windows 10.
ويتميز جهاز Yoga Book اللوحي بالصلابة والمتانة بفضل تركيبته المصنوعة من خليط الألمنيوم والمغنيسيوم مما يجعله محط الأنظار والاهتمام. إلى جانب قابلية الطي التي تتميز بها كافة منتجات Yoga. وصنعت مفصلة الطي في هذا الجهاز لتكون أصغر حجماً ومزودة بثلاثة محاور و130 قطعة ميكانيكية مختلفة مكونة من خمس مواد متباينة. خضع شكل جهاز Yoga Book للاختبار أكثر من 25,000 مرة ليعطي المستخدم انتقالاً سلساً ولطيفاً بين الأنظمة الأربعة Browse وWatch وCreate وType. في حين يتوفر الجهاز الذي يعمل بنظام Android بلون ذهبي أو برونز بينما يتوفر الجهاز العامل بنظام Windows بلون أسود كربوني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا