فريق «صحبة سمسمية» في افتتاح مهرجان «من فات قديمه تاه»

ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية اليوم حفلا لفريق «صحبه سمسمية» خلال افتتاح مهرجان "من فات قديمه تاه".

ويتكون الفريق من مجموعة شباب تجمعوا من خلال حضورهم لحفلات فرقة الطنبورة العالمية، ومنهم أعضاء بالطنبورة ومنهم كانوا أعضاء بفرق أخرى، وتكونت الصحبه على حب السمسمية وإسعاد الجمهور.

وتقدم الفرقة عرض مجاني كل يوم جمعة ببورسعيد من أجل نشر التراث وإثراء البهجة التي كانت أساس تكوين الفرقة. وهدفهم تقديم السمسمية من الشباب للشباب والمحافظة على التراث والهوية المصرية المتمثلة في فن مدن القناة وبورسعيد بالأخص.

ويأتي الحفل ضمن المهرجان الذي يضم العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.

ويأتي المهرجان في دورته السادسة بالعديد من الفعاليات والأنشطة، فيبدأ المهرجان بالافتتاح بجولة داخل أرجاء المعرض، وجولة لشرح العارضين وأعمالهم، يليها كلمة للدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية يتحدث فيها عن المهرجان وفكرته وما يقدمه المهرجان في دورته السادسة، يليه كلمة فريد العلي؛ مدير مركز الكويت للفنون الإسلامية، وبعدها يبدأ حفل الافتتاح بعرض السمسمية لفرقة صحبه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا