"التعليم" تنفي تأجيل العام الدراسي إلى الأول من أكتوبر

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أخبار تفيد بتأجيل الدراسة إلى 1 أكتوبر المقبل، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت الوزارة أن كل ما يتردد حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة، وأنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس.
وأضافت الوزارة أن العام الدراسي الجديد 2016/2017 سيبدأ في موعده المحدد طبقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى والمقرر فى يوم السبت الموافق 24 سبتمبر المقبل، وأشارت الوزارة أنها تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد عن طريق طباعة الكتب الدراسية وتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب.
وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على أن يبدأ العام الدراسي الجديد، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2016.
وتتضمن الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2016-2017، بدء الدراسة 24 سبتمبر، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير 2017، بينما تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول 28 يناير المقبل وتستمر حتى الخميس 9 فبراير.
ويكون بداية الفصل الدراسي الثاني، السبت 11 فبراير المقبل، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثانى لطلاب النقل والشهادات المحلية 13 مايو المقبل، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي، 3 يونيو 2017.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا