وزير التعليم العالي: من يملك دليل إدانتى يتقدم به للجهات الرقابية

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن أي شخص لديه ورقة تدينه يتقدم بها للجهات الرقابية والجهات المسئولة، قائلًا: "لا يصح أن يكون الكلام عبر صحف أو مواقع، عيب نحن نتحدث عن وزراء وحكومة، فإما معي مستند أتقدم به للأجهزة الرقابية أو أننى ليس معى مستند فأضع لسانى داخل فمي ولا أتحدث".

وفيما تردد بشأن غضب بعض رؤساء الجامعات من عدم إرسال أسطوانة بيانات الطلاب المقبولين بالجامعات، قال الشيحي فى تصريح خاص لــ"صدى البلد": "رئيس الجامعة اللى عنده ملاحظات يكلمنى، ولم تصلنى أى شكوى فى أى جامعة، ومن لديه مشكلة يتقدم لي".

وكانت حالة من الغضب قد انتابت عددا من رؤساء الجامعات، نظرًا لعدم إرسال وزارة التعليم العالي أسطوانة القوائم الخاصة بالطلاب المقبولين بالجامعات قبل إعلان نتيجة التحويلات، وهو الأمر المتعارف عليه منذ عدة سنوات، ما أدى إلى حدوث عملية ارتباك مواعيد القبول بالكليات.

وقال عدد من رؤساء الجامعات، الذين رفضوا ذكر أسمائهم، إن وزير التعليم العالي وضع الجامعات فى مأزق كبير، حيث كان لابد من إرسال القائمة المبدئية لأسماء الطلاب المقبولين، ثم يتم قبول الطلاب، وإرسال أسطوانة أخرى عقب ظهور نتيجة التحويلات، الأمر الذى لم يحدث، ما سيؤدي لتكدس الطلاب على الجامعات، وحدوث أزمات كبيرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا