مساء اليوم.. الريال يواجه أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي

يلتقي ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء في مدينة تروندهايم بالنرويج في كأس السوبر الأوروبي حيث يسعى كل منهما للفوز بلقبه الأول هذا الموسم.
والتقى الفريقان آخر مرة في كأس السوبر الأوروبي منذ عامين في كارديف "ويلز" حيث فاز الريال بهدفين نظيفين، ولكن يخوض الريال وإشبيلية هذه النسخة في ظل تواجد ادارة فنية مختلفة متمثلة في الفرنسي زين الدين زيدان بالنسبة للملكي والأرجنتيني خورخى سامباولي بالنسبة للفريق الأندلسي.
وتمكن زيدان من تغيير شكل ومصير ريال مدريد بداية من منتصف الموسم الماضي تقريبا بعدما استلم دفة ادارة الفريق من الإسباني رفائيل بنيتيز وقاده للتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه.
وإذا ما تمكن المدرب الفرنسي من قيادة الريال نحو اللقب سيصبح خامس شخص يتمكن من تحقيقه كمدرب ولاعب، حيث سبقه في هذا الإيطالي كارلو أنشيلوتي والأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني والإسبانيان بيب جوارديولا ولويس إنريكي.
يضطر زيدان لادخال تغييرات كثيرة على الفريق نتيجة لغياب عدد من نجومه الأساسيين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي والويلزي جاريث بيل والألماني توني كروس والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
ويسعى الريال للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه حيث خسر من تشيلسي وجالاتا سراي وفاز على فينورد وإشبيلية.
وغالبا سيلعب الريال بثلاثي هجومي مكون من لوكاس فاسكيز وكريم بنزيمة وألفارو موراتا الذي عاد من يوفنتوس الإيطالي.
بالنسبة لإشبيلية فإنه سيخوض هذه المباراة سعيا أيضا نحو التتويج بلقبه الأول هذا الموسم، وإن كانت أمامه أيضا فرصة حال الخسارة للتتويج بلقب أخر حينما يواجه برشلونة في كأس السوبر الإسباني.
وتمثل المباراة الاختبار الأول الحقيقي للفريق تحت قيادة مدربه خورخى سامباولي الذي جاء خلفا للإسباني أوناي إيمري الذي رحل لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.
وكان سامباولي أعلن أن فكرته الرئيسية في مواجهة ريال مدريد ستدور حول "العثور على الطريقة المناسبة لازعاجه وتسيير المباراة بشكل مختلف عما جرت عليه العادة في مواجهات الفريقين".
وتعني كلمات المدرب الأرجنتيني أنه غالبا ما سيلجأ لخطته الهجومية الشهيرة 3-4-3 مع العمل على الضغط على الريال في كل أركان الملعب.
وسيساند المدرب في مسعاه "الأسطول الأرجنتيني" الذي يمتلكه الفريق الأندلسي المتمثل في جابرييل ميركادو ولوسيانو فييتو وفرانكو فاسكيز وخواكين كوريا وماتياس كرانفيتر ونيكو باريخا، هذا بجانب صفقات الفريق الجديدة المتمثلة في البرازيلي باولو جانسو والياباني هيروشي كيوتاكي والإسباني بابلو سارابيا والفرنسي التونسي وسام بن يدر.
التشكيل المحتمل: ريال مدريد: كاسيا وكارباخال وفاران وسرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو ومودريتش وخاميس (إيسكو) ولوكاس فاسكيز وموراتا وبنزيمة.
إشبيلية: سرخيو ريكو وماريانو ورامي وكاريسو واسكوديرو وكرانيفتر ونزونزي وفرانكو فاسكيز وسارابيا وفييتو وكونوبليانكا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا