محافظ سوهاج يسلم 14 عربة ذكية للشباب تعمل بالطاقة الشمسية

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، فعاليات حفل إجراء قرعة تسليم العربات الذكية والذي أقيم بالمسرح الرومانى بسوهاج، حيث أجريت القرعة العلنية لاختيار 14 شابا من المتقدمين للحصول على العربة، وبلغ عددهم 55 شابا من أبناء محافظة سوهاج.

تم خلال الحفل تقديم عدد من العروض الفنية والاستعراضية التى قدمتها فرقة الموسيقى العربية وفرقة سوهاج للفنون الشعبية تلتها مراسم إجراء القرعة العلنية، واختيار الفائزين ثم قام المحافظ بتسليم العربات للفائزين.

وأوضح المحافظ أن هذه العربات مجهزة بكافة الإمكانات وتعد صديقة للبيئة، حيث تعمل بالطاقة الشمسية ولا ينتج عنها أى مخلفات وهى طريقة جديدة ومبتكرة لإيجاد فرص عمل حقيقية وبصورة لائقة للشباب والارتقاء بالذوق العام والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق للمحافظة.

وأضاف أن الفترة الأخيرة قد شهدت عدد من البرامج التي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب بسوهاج، وذلك من خلال برنامج مشروعك والذي ساهم فى توفير 6500 فرصة عمل للشباب وتسليم 63 تاكسى للشباب بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بالإضافة الى المشروعات التي يتم توفيرها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وقال إن هذه المبادرة تعد نموذج للمشاركة مع المجتمع المدني، حيث قامت أحد الجمعيات الأهلية بسوهاج بتمويل هذه الدفعة من العربات على أن تتولى المحافظة إنهاء الإجراءات الإدارية لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا