محافظ كفر الشيخ: انهينا 50 % من المشروعات المتوقفة

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه عرض على رئيس الوزراء موقف تنفيذ المشروعات بكل المحافظات خاصة المتوقفة منذ ١٩٩٥ ومنها أيضا المتوقف منذ عام ١٩٩٧، مشيرا إلى أنه تم عمل حصل شامل بكل المشروعات المتوقفة وتم انتهاء ٥٠٪ من المشروعات المتوقفة وسيتم الانتهاء من الباقي خلال العام الحالي.

وأضاف -في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء- ان المشروعات تصل تكلفتها ٤.٢ مليار جنيه.

وأوضح أن هذه المشروعات تتنوع في مجالان متنوعة منها الصحة والتعليم والمياه منها مستشفي بيلا التي كانت متوقفة وتم استئناف العمل بها وهي من المستشفيات، التي تخدم عدد كبير من السكان .

وأكد أن كفر الشيخ تساهم ب٤٠٪ من حجم إنتاج الأسماك في مصر وهي واحدة من المحافظات الكبري التي تساهم في انتاج الأسماك في مصر .
و
أوضح ان بحيرة البرلس تصل مساحتها إلى ١٠٨ آلاف فدان، وهي أحد المصادر الطبيعية للأسماك وتعمل المحافظة على حل المشاكل الموجودة بها ومنها إزالة بعض التعديات على البحيرة وإجراء عمليات تطهير لها، متوقعا تضاعف انتاج البحيرة من الأسماك بحوالي ٢٠٪ خلال الفترة المقبلة.
وحول مدينة كفر الشيخ الجديدة، أوضح أن هناك تعاونا كاملا مع وزارة الاوقاف لحل مشاكل الأرض الموجودة والمتاحة للمدينة، حيث تبلغ مساحة الأرض المخصصة لها ١٠ آلاف فدان وهناك تعاون أيضا مع وزارة الاستثمار لاستغلال المنطقة والترويج لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا