«وزارة التموين»: 5 جنيهات سعر "السكر و الأرز" في المجمعات الاستهلاكية

أكد وائل عباس، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة موجودة في جميع الأسواق المصرية بقوة، من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أن وزارة التموين على كامل استعدادها لاستقبال عيد الأضحى، إضافة إلى توفيرها للسلع الأساسية داخل الأسواق بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وجشع التجار.

وقال: "هنغرق مصر لحومًا خلال الـ3 أعوام المقبلة"، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم المستوردة بمذاق بلدى تبدأ من 50 حتى 65 جنيهًا.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، من خلال ما يقرب من 4 آلاف منفذ بيع ثابت على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن سعر كيلو السكر في المجمعات الاستهلاكية 5 جنيهات، والأرز 4.5 جنيه، ولتر الزيت يبدأ من 8 جنيهات.

وأكد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، دور الرقابة فى متابعة المجازر لضمان الذبح الشرعى للأضحية، وعدم تداول اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمى بين المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأشخاص يذبحون بطرق غير صحيحة، مطالبا وسائل الإعلام بمناشدة المواطنين وتوعيتهم بطرق الذبح المقنن، والرسمي داخل المجازر الرسمية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا