قضايا المرأة وتجارة السلاح تهمين على الدراما الستينية

تهيمن قضايا المرأة وتجارة السلاح على أحداث المسلسلات التي تنتمي إلى نوعية الدراما الطويلة التي تصل حلقاتها إلى أكثر من 60 حلقة، وتعرض خارج موسم رمضان.

ومن بين المسلسلات التي تعرض في الموسم الجديد مسلسل “الأب الروحي” الذي بدأ تصويره مؤخرا، ويعد من الأعمال الدرامية الضخمة حيث تم التحضير له منذ عام ليظهر بشكل وقوي، ويضم عددا كبيرا من الفنانين والنجوم الكبار، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

ورغم أن قصة مسلسل “الأب الروحي” ليست جديدة ومقتبسة من فيلم، لكنها مختلفة تماما في أحداثها وتفاصيلها الدرامية، وتدور أحداثه حول الصراعات التي تنشأ بين العائلات التي تعمل في مجال تجارة السلاح، ويناقش بشكل تشويقي كواليس العالم الخفي لهذه التجارة.

وينتمي المسلسل إلى نوعية الدراما الطويلة ويتكون من 5 أجزاء، يضم كل جزء 60 حلقة ليصل إجمالي حلقاته إلى 300 حلقة.

ويشارك في بطولة “الأب الروحى” محمود حميدة ، أحمد فلوكس، أحمد عبد العزيز، سوسن بدر وريم البارودي ، وتأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

ويخوض مسلسل “ولاد تسعة” في عالم النساء من خلال طرح حكايات وهموم خمس فتيات من مشاكل اجتماعية وحياتية تواجههن في هذا المجتمع.

وبدأ تصوير “ولاد تسعة” بعد وقت كبير من التحضيرات واختيار الأبطال وأيضا عمل البروفات، ويتكون من 60 حلقة.

ويشارك في بطولة المسلسل خالد زكي، وخالد سليم ،ونيكول سابا، وهبة مجدي، ولقاء سويدان، وسهر الصايغ، وإلهام عبد البديع ، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

وبنفس الخط الدرامي، يقدم مسلسل “السبع بنات” قصة تشويقية لسبع فتيات أشقاء لكل واحدة منهن قصة مثيرة ومختلفة يعشن سويا في منزل واحد مع والدهن، ويلقي الضوء على مشاكل واقعية يعاني منها المجتمع المصري والأسرة البسيطة.

ويعد مسلسل “السبع بنات”من نوعية الدراما الستينية، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول بعض القضايا المعاصرة الخاصة ببنات الجيل الحالي والمشاكل التي تواجههن في حياتهن على المستويات العملية والجامعية والعاطفية، كما يركز على التطورات الأخيرة التي شهدها المجتمع ومن المقرر عرضه بداية العام المقبل.

ويشارك في بطولة المسلسل، علا غانم، وميريهان حسين، وريم البارودي، وفريال يوسف ودنيا المصري وأيمان العاصي وتارا عماد ومحمد نجاتي وحجاج عبد العظيم وتأليف أحمد صبحي، واخراج محمد النقلي.

بينما يقدم مسلسل “اختيار اجباري” في إطار اجتماعى تشويقى قضية “السوشيال ميديا” وتأثيرها على المجتمع بعد انتشارها بشكل كبير ومؤثر في حياة الأشخاص وكيفية التأقلم والتعامل معها بحرص لمخاطرها على البيت المصري .

ويبدأ تصوير المسلسل الاسبوع المقبل بعد ان تم الانتهاء من كتابة 30 حلقة من حلقات العمل الذي ينتمي إلى دراما ال 60 حلقة، ويشارك في بطولة المسلسل خالد سليم ، ومي سليم ، واحمد فهمي ، وكريم فهمي وتأليف حازم الحديدي واخراج التونسي مجدي السميري.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا