سحر نصر تبحث تمويل القطار المعلق بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، كل من السفير تروى لولا تشينك، سفير كندا لدى القاهرة، وبيير بيدون رئيس مجلس إدارة شركة بومباردية، ومسئولي الشركة، وذلك لمتابعة التعاون الاقتصادى بين البلدين>

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالحضور من الجانب الكندى، مؤكدة على حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتطرق الجانبان إلى عدد من مشروعات التعاون الاقتصادي المستقبلي التي تتسق مع أولويات الحكومة المصرية وخطط وبرامج التنمية الاجتماعية في مصر، حيث أكدت الوزيرة، على اهتمام الحكومة المصرية برفع الشراكة مع الجانب الكندى، من خلال مساهمة الحكومة الكندية فى دعم عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى من شأنها توفير فرص عمل جديدة للشباب والمرأة والفئات الاكثر احتياجا، وتطوير برامج التدريب المهنى والفنى وبناء القدرات لبعض مؤسسات التدريب المهنية فى مصر، وذلك فى إطار دعم استراتيجية مصر فى مجال التوظيف والقضاء على البطالة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة بومباردية إلى استثمارات شركته فى مصر فى قطاع النقل، وفى هذا الاطار، ناقش الجانبان سبل تمويل مشروع القطار المعلق (المونوريل)، والذى يربط بين مدينة 6 أكتوبر ومحافظة الجيزة، موضحا أن المشروع يتمتع بمميزات من حيث سهولة الإنشاء والتشييد واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية، كما سيساهم في خلق مناطق جاذبة للاستثمار والتطوير العمراني.

وذكر أن الخط المقرر لمشروع القطار المعلق، ويبلغ طوله 35 كم، ويضم 10 محطات، تبلغ طاقته اليومية نحو 270 ألف راكب، ومدة رحلة القطار 38 دقيقة.

وناقشت" نصر " مع الجانب الكندى، عرض النماذج المختلفة لتمويل المشروع ومدى ملائمتها لمصر، بما يضمن تنفيذه طبقا للمواصفات العالمية وبأقل تكلفة ممكنة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا