قنصل مصر بشنغهاي:"هدف زيارة وفد الأحزاب المصرية الاطلاع على التجربة الصينية الحزبية"

أكد قنصل عام مصر بشنغهاي السفير خالد يوسف أن هدف الزيارة التي قام بها وفد من ممثلي عدد من الأحزاب المصرية إلى الصين خلال أكثر من أسبوع، والتي اختتمت مساء أمس الأربعاء كان إطلاع تلك الأحزاب، وكوادرها على التجربة الصينية، والدور الذي يضطلع به الحزب الحاكم في قيادة الدولة الصينية، وعملية التنمية في الصين بشكل عام.
وقال يوسف، في تصريحات أدلى بها لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في الصين اليوم الخميس،” إن زيارة الوفد جاءت بناء على دعوة موجهة إليهم من دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الحاكم في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.
وأضاف” لقد اشتملت زيارة الوفد إلى شنغهاي على عدد من الزيارات الميدانية للتعرف على الإنجازات التي حققتها الصين، وأيضا التحديات التي لا تزال تواجهها، وقد حرص أعضاء الوفد على التعرف على سبل الاستفادة من التجربة الصينية، خاصة في ضوء عدد سكان الصين الضخم، وكيفية نجاحها في إدارة هذا العدد، وسبل جذب الاستثمارات، والشركات الصينية، وسبل دعم الصين للمشروعات العملاقة في مصر”.
وقد ضم الوفد عددا من ممثلي أحزاب الوفد، والمصريين الأحرار، ومستقبل وطن، والمؤتمر، والشعب الجمهوري، والتجمع، وحماة الوطن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا