تعرف على أقصى عقوبة تنتظر رجل الأعمال يحيى الكومى بتهمة "شيكات بدون رصيد"

"الصيت ولا الغنى".. مقولة تنطبق على الكثير من رجال الأعمال، إذ أنهم مع شهرتهم قد لا يتوافر فى رصيدهم البنكى ما يكفى للوفاء بالتزامات مالية حرروا بها شيكات لغيرهم، ليصبح مصيرهم الإدانة بالسجن، بل وتأييد أحكام السجن بما يوجب تنفيذها، فى حين يهرولون لإنقاذ ما تبقى من سمعتهم بالتصالح والسداد.

وآخر هؤلاء المشاهير هو يحيى الكومى أحد رجال الأعمال الذين تربعوا على عرش البيزنس إبان عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، حيث يمتلك عددًا من الشركات بمجالات عدة أبرزها الشركة المصرية العربية للتجارة والتوكيلات، فضلًا عن قصر بمصر الجديدة تبلغ تكلفته 40 مليون جنيه، بالإضافة إلى عدد من الفيلات والقصور والشركات.

من هو يحيى الكومى؟

يحيى أحمد السيد الكومى المولود سنة 1953 بقرية تابعة لمركز بركة السبع بمحافة المنوفية، حاصل على بكالوريوس الهندسة، وأحد رجال الأعمال المحسوبين على نظام مبارك، ورئيس نادى الإسماعيلى الأسبق.

عُرِفَ "الكومى" بعلاقاته القوية خاصة مع وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان خلال توليه منصبه، فبحسب تقارير إعلامية، فقد نجح فى استغلال هذه العلاقات خلال الفترات الماضية فى تحقيق أحلامه بالثراء السريع.

وتضيف التقارير أن علاقة الكومى بوزير الإسكان الأسبق والتى بدأت عند شراءه قصر سليمان الواقع فى منطقة العروبة بحى مصر الجديدة بـ40 مليون جنيه، ليقدم وزير الإسكان الأسبق بعد ذلك على تخصيص قطعتى أرض فى التجمع الخامس تقدران بنحو 20 ألف متر بالقرب من الجامعة الأمريكية، وصلت قيمتهما الآن نحو 300 مليون جنيه.

رجل الأعمال ممدوح زهيري

وتمكنت الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية من القبض على الكومى لتنفيذ ضده أحكام بالسجن 20 عامًا، كما ألقت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، القبض على رجل الأعمال ممدوح زهيري؛ لاتهامه فى 64 قضية نصب وشيكات بدون رصيد.

رجل الأعمال عمرو النشرتى

وقال مصدر أمنى، إن قوة من مباحث تنفيذ الأحكام ألقت القبض على النشرتى وفقا لعدة أحكام صادرة ضده فى قضايا شيكات بلغت قرابة 30 قضية، وأنه سيتم عرضه على الجهات القضائية المختصة لتنفيذ الأحكام الصادره ضده.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا