«سعفان»: حل مشكلة 140 عاملاً بفندق «سيسل» وصرف مستحقاتهم

نجحت جهود وزير القوي العاملة محمد سعفان، في إنهاء مشكلة 140 عاملاً بفندق "سيسل" بالإسكندرية، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفندق برئاسة ممدوح محمدي، في تسوية النزاع الجماعي القائم بين إدارة الفندق والعاملين بعد الاستماع إلي وجهة نظر الطرفين وبذل جميع الجهود الممكنة لتسوية الموضوع وديا، بحضور محمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل والمفاوضة الجماعية.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق علي صرف منحة بواقع 150 جنيهاً لكل عامل بدءًا من عيد الأضحي المقبل ، مرورا بمناسبات المولد النبوي، وشهر رمضان، وعيد الفطر ، وذلك دون صرف أي ميزة عينية .

وأضاف أنه تم الاتفاق - أيضا- علي زيادة دعم المصايف والرحلات من 12 ألف جنيه إلي 20 ألف جنيه سنوياً من أول يناير 2017، مع مراعاة النظر في هذا الدعم في ديسمبر من كل عام للنظر في زيادته في ضوء الظروف المالية والاقتصادية لقطاع السياحة والفنادق بصفة عامة والفندق بصفة خاصة.

كما تم الاتفاق علي العمل بوثيقة العلاج الطبي الخاص بذات الشروط والمتعاقد عليها بين إدارة الفندق وشركة ميدي كوسلت مع تحمل العامل 15% من قيمىة العلاج فقط ، دون العمليات الجراحية والأشعات والتحاليل لا يتحمل العامل أي نسبة منها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا