الخارجية اليمنية تنفي صحة تسريبات مبادرة كيرى

نفى عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى صحة ما أذاعته هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” عن ما سمته “مبادرة كيري”، وقال: “إن ما أذاعته القناة هو تسريبات من جانب الانقلابيين”.
وقال المخلافي، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “إن إحاطة المبعوث الأممى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لأعضاء مجلس الأمن ومواقف أعضاء مجلس الأمن كانت واضحة وهى تؤكد على التمسك بالمرجعيات والانسحاب وتسليم السلاح أولا وتقديرهم لموقف الحكومة وإدانة الانقلابيين”.
ومن جانبه، قال الدكتور عبد الله العليمى مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعضو الوفد الحكومى اليمنى لمشاورات الكويت أن ما ذكرته قناة “بى بى سى” عن مبادرة كيرى مجرد تناولات إعلامية بتفاصيل رؤية الحل السياسي وهي محض أماني وخيالات لا أساس لها من المنطق والصحة.
وأضاف فى صفحته على “تويتر”: “إن الحكومة اليمنية أثبتت أنها كانت ولا زالت جادة في المضي نحو السلام العادل والشامل وفق المرجعيات المتفق عليها وستتعامل ايجابيا مع أي حلول ضمن هذا الإطار”.
وأكد أن الحلول التي لا تنهي الانقلاب وآثاره ولا تتعامل معه باعتباره أساس كل المشاكل هي حلول هشة ولن توفر السلام المستدام وهذا موقف العالم اجمع.
وكانت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” قد نشرت على موقعها ما وصفته بأنه تسريبات لأهم البنود والأفكار المقترحة في مبادرة جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي لحل الأزمة السياسية في اليمن.‎

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا