اليوم.. انطلاق المهرجان العلمي لمدينة زويل لدعم التفكير والبحث العلمي

- 270 طالبا قائمون على تنظيم المهرجان

- تكريم زويل من أولويات المهرجان

تنظم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، المهرجان العلمى السنوى لها، بحضور عدد من الشخصيات العامة من بينها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ووزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، ورئيس جهاز شئون البيئة أحمد أبو السعود، وحرم العالم الراحل أحمد زويل، بالإضافة إلى كوكبة من الشخصيات العامة.

وقال رئيس اتحاد الطلاب بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الطالب محمود عبد الحى، فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد"، أن هذا المهرجان لا يعد الأول بل تلك السنة الثالثة التى ينظم فيها المهرجان فهو بمثابه تقليد ثانوى اعتادت عليه المدينة، موضحًا أن المهرجان سينظم على مدار ثلاث أيام وينتهى يوم السبت الموافق 3 سبتمبر.

وكان طلاب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بدءوا فى الاستعداد للمهرجان الذى وصفوه الأكبر منذ وفاة العالم أحمد زويل والذى وصل عددهم إلى أكثر من 270 طالبًا من أبناء مدينة زويل العلمية، ويشارك فيه شباب من مختلف الأعمار وعلى مستوى كل المحافظات المصرية، وذلك لتقديم المجالات العلمية المختلفة بطريقة علمية مبسطة، لتدعيم التفكير العلمى لدى عامة المواطنين والمساهمة فى كسر حاجز الخوف من العلوم الطبيعية.

وجدير بالذكر أن المهرجان يتكون من 8 غرف علمية مصممة خصيصا لتقديم شرح مبسط حول العلوم الطبيعية، تقسم مناصفة بين العلوم والهندسة، وأنه تم تصميم هذه الغرف العلمية، بحيث تكون مناسبة للجو العام الذى يتم فيه تقديم المحاضرات العلمية للمشاركين بالمهرجان.

كما صمم الطلاب، غرفة يتحدث فيها ناقد أدبى، عن القيمة العلمية للوقت، مقدما شرحًا مبسطًا لنظرية العالم الكبير آينشتاين عن "النسبية"، بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض العلمية والثقافية والأدبية، التى توضح العلاقة بين العلم والفن بأسلوب مختلف وشكل جديد يتواكب مع متطلبات الشباب فى الوقت الراهن.

ووجهت المدينة الدعوة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لحضور المهرجان والمشاركة فى فعالياته، التى تحمل طابعًا مختلفًا هذا العام فهو أول حدث ضخم يأتى بعد وفاة العالم الكبير الدكتور أحمد زويل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا