بعد إذاعة الجزيرة فيلم "العساكر".. تعرف على آخر دفعات تخرج الطلاب القطريين بـ"الحربية" و"الشرطة"

نشرت قناة الجزيرة الفيلم المحرض ضد الجيش المصرى "العساكر"، متناسية أن هناك الكثير من الشباب القطريين قد تخرجوا فى كليات الحربية وأكاديمية الشرطة فى القاهرة.

وقال الطالب القطرى محمد حمد السليطى "23 عاما" والذى تخرج فى كلية البحرية المصرية الخميس الماضى برتبة ملازم، ضمن عدد من خريجى الدول العربية والمصرية للدفعة 67 بحرية "دفعة الفريق سعد الدين الشاذلى"، فى تصريحات خاصة لجريدة "الشرق القطرية": "تم ترشيحى من قبل وزارة الداخلية وإيفادى إلى مصر للالتحاق بالكلية البحرية بالإسكندرية على مدى 4 سنوات، ومن ثم العودة إلى قطر للعمل فى خفر السواحل.

وأضاف الطالب أن التعليم عالى المستوى، واكتسب خبرات عديدة فنية وعسكرية، تمثلت فى العلوم والانضباط العسكرى واتخاذ القرار والصبر، وتعرف على مصريين ومن جنسيات عربية أخرى عديدة من السعودية والبحرين وليبيا وغيرها.

وكشف اللواء محمد الشربينى، رئيس أكاديمية الشرطة سابقا، خلال حفل تخرج دفعة العام الحالى من كلية الشرطة أن هناك طلابا وافدين من عدد من الدول العربية عددهم 76 طالبًا، من ضمنهم طلاب من دولة قطر وفلسطين وجزر القمر، موضحا أن إجمالى خريجى الدفعة 1537 طالبًا.

جدير بالذكر أن هناك أكثر من 300 طالب من الدول العربية الشقيقة والأفريقية تخرجوا فى الكلية الفنية العسكرية (فلسطين - ليبيا - البحرين - السودان- الكويت - اليمن -العراق - قطر -الأردن - الإمارات - سوريا - تنزانيا - الصومال- زيمبابوى).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا