"خريجي الأزهر" تكرم وزير الشباب والفائزين بالمسابقة الرمضانية.. ورئيس قطاع المعاهد: حملة شرسة لتشويه الإسلام الوسطي.. صور

"خريجى الأزهر" تكرم وزير الشباب والفائزين بالمسابقة الرمضانية

أسامة ياسين: نستهدف توحيد الأزهريين في العالم لمواجهة الفكر المتطرف

وزارة الرياضة تدعو شباب الأزهر لنشر وسطية الإسلام

كرمت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن جهوده مع الرابطة فى الأنشطة الدينية، وتسلم درع الرابطة نيابة عنه جيهان محمد، مدير عام بوزراة الشباب.

كما كرمت الرابطة الشيخ على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن مشاركاته ومحاضراته فى أنشطة الرابطة، بالإضافة إلى تكريم عدد من المشاركين فى أنشطة الرابطة ومسابقاتها.

كما كرمت الرابطة أسماء الفائزين فى مسابقة "شيوخ الأزهر... علماء الأمة" والتى عقدت فى شهر رمضان الماضي، وجاء فى المركز الأول كل من: محمد عبده عويس، وانتصار محمد، محمد عبد الوراث، محمد ابراهيم الشيخ، وماجدة عبد المعطى، ونور محمد ابراهيم، وسارة عبد الرازق، ووفاء الشرقاوى، ومحمد رضوان، وأحمد السيد عيسى، وعلياء عبد الرحمن، واحمد محمد ابراهيم، وعبدالله صالح، ومحمود فتح الله، ومنى مصطفى، وهند حسين، وخالد الدسوقى، ومحمد البنهساوى، وفاطمة عبد الرحيم.

وفاز بالمركز الثاني: أحمد ربيع، وابراهيم بد الراضى، وأحمد الغطاس، وفاطمة خالد، وإيمان السيد، وفاطمة محمد، ومروة ياقوت، ورشا لطفى.

وفاز بالمركز الثالث، فهم: بدر الصباح جمال، وأحمد مجدى، ومحمد علام، ومحمد عبد الرازق، وعمران كامل، ورحاب رزق، ومحمد مهدى، ومحمد ابراهيم، وأحمد سامح.

من جانبه قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن رابطة خريجى الأزهر هى جسر للتواصل بين مؤسسة الأزهر وخريجيها فى الداخل والخارج.

وأضاف الأمير، فى كلمته بحفل التكريم، أن هناك حملة شرسة على تشويه عقيدة الإسلام الوسطية، مؤكدا أنه ولا ملجأ للعالم سوى الأزهر الذى يقوم بدحض التحديات ومواجهتها.

وقال أسامة ياسين، نائب رئيس رابطة خريجى الأزهر، إن الرابطة تستهدف الوصول للأزهريين فى جميع أنحاء العالم للإستفادة منهم ومن الفكر الوسطى وترسيخ الإسلام المعتدل ومواجهة الفكر المتطرف الذى يعصف اليوم بعقول الشباب.

وأشاد ياسين، فى كلمته، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وكذلك دعمه للرابطة من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع شيخ الأزهر أتاح هذا البروتوكول الإنتشار فى صفوف الشباب فى العديد من المجالات.

كما أثنى ياسين، على تفاعل الجمهور مع هذه المسابقة من المنتمين للأزهر وغيرهم، داعيا الجميع أن يتعرفوا على أنشطة الرابطة والتفاعل معها.

فيما دعت جيهان محمد، مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، الشباب الفائزين بمسابقة "سفراء الأزهر" أن يكونوا سفراء بالفعل لزملائهم الشباب للمساعدة فى نشر وسطية الإسلام فى المحافظات.

كما ناشدت جيهان محمد، فى كلمتها، أن يشارك الشباب فى أنشطة الوزارة والأنشطة التى تجرى بالتعاون مع رابطة خريجى الأزهر، مؤكدة أن الوزارة تهدف لتنمية الشباب فى كل المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا