رئيس جامعة بنها لـ"صدى البلد": افتتاح كليات جديدة لمواكبة سوق العمل

أكد الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها الجديد، أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على استكمال الإنجازات التى حققتها الجامعة والعمل على افتتاح كليات وأقسام جديدة لمواكبة احتياجات سوق العمل فى المشروعات الجديدة التى تتبناها الدولة.

وأشار القاضى، فى تصريح لـ"صدى البلد" عقب قرار تعيينه رئيسًا لجامعة بنها، إلى أن الاهتمام بالطلاب يأتى على رأس أولوياته وأن الارتقاء بمستوى الطالب وتأهيله للعمل من أهم المحاور التى سيتم العمل عليها داخل الجامعة، مضيفا أن لديه خطة ممنهجة وواضحة للنهوض بالجامعة وتحويلها إلى جامعة منتجة وعالمية.

وأوضح رئيس جامعة بنها، أنه سيعمل على تحديث اللوائح الدراسية وتأهيل الكليات التي لم تحصل على اعتماد الجودة حتى الآن أما الكليات التي حصلت على الاعتماد سيتم طرحها للاعتماد الدولي، بالإضافة إلى تحديث لوائح الدراسات العليا وتطوير البحث العلمي لخدمة الاستثمار والصناعة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا بتعيين الدكتور السيد يوسف القاضي عميد كلية هندسة شبرا رئيسًا لجامعة بنها، وذلك لمدة أربع سنوات أو لحين بلوغ السن القانونية أيهما أقرب.

يذكر أن القاضي خريج كلية هندسة شبرا عام ١٩٨١ من قسم الهندسة الميكانيكية وكان أول الدفعة بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف وحاصل علي درجه الماجستير عام ١٩٨٥والدكتوراه عام ١٩٨٨ وتم ترقيته لدرجه أستاذ هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي عام ٢٠٠٥ ثم تعيينه رئيسا لقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية عام ٢٠١٢ ثم عميدا للكلية عام ٢٠١٣ ثم تم التجديد له للعمادة فترة أخرى في شهر يونيو 2016 ثم رئيسا لجامعة بنها

وأسس القاضي عام 2003 كلية الهندسة بجامعة الملك خالد بالسعودية وأنشأ بها 5 أقسام علمية وهي الهندسة الميكانيكية والصناعية والكهربائية والمدنية والكيميائية كما نجح في تأهيل الكلية للاعتماد الدولي عام 2010.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا