المنظمة الدولية للهجرة تدرب موظفى وزارة الداخلية على إجراءات فحص جوازات السفر

نظمت المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الداخلية المصرية تدريباً لمدربين حول إجراءات فحص جوازات السفر شارك فيه 17 مسؤولاً حكومياً لمدة أسبوعين من أجل تعزيز الإجراءات الأمنية عند المداخل والمخارج على الحدود المصرية.

وقد اكتسب المشاركون المهارات اللازمة لتدريب موظفي الهجرة في الخطوط الأمامية على إجراءات وتقنيات التحقق من وثائق الهوية من خلال استخدام معدات متخصصة.

وصرح مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر السيد عمرو طه بأن "هذا التدريب هو جزء من التعاون المشترك مع الحكومة المصرية لتعزيز القدرات الوطنية عن طريق حماية نقاط الدخول والخروج على الحدود المصرية، كما أنه يتمم جهود المنظمة الدولية للهجرة من أجل إنشاء آلية إحالة وطنية لحماية المهاجرين في مصر".

ويعد هذا التدريب الرابع في سلسلة تدريبات تنظمها المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع وزارة الداخلية وشملت عملية اختيار المدربين المناسبين من دورات تدريب سابقة ليتولوا تدريب ضباط آخرين في الأشهر المقبلة فضلا عن وضع دليل إرشادي لإضفاء الطابع المؤسسي على تدريب موظفي الخطوط الأمامية.

قامت حكومة اليابان بتمويل التدريب في سياق مشروع تنفذه المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز الممارسات الفنية والتشغيلية من أجل مواجهة الهجرة غير النظامية عند نقاط الدخول والخروج على الحدود المصرية. كما يدعم المشروع تحسين البنية التحتية وتوفير المعدات اللازمة عند نقاط الدخول والخروج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا