براءة 4 طلاب بينهم فتاة فى آخر قضايا تظاهرات "تيران وصنافير" بأسيوط

قضت محكمة جنح قسم أول أسيوط، ببراءة 4 طلاب بجامعة أسيوط بينهم فتاة، من تهمة التظاهر والتحريض على العنف، احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بشأن جزيرتى "تيران وصنافير".

المتهمون فى القضية المقيدة برقم ٩٩٦١ لسنة ٢٠١٦ جنح قسم أول اسيوط، هم كل من "مؤمن عصام"، و"إسلام البدرى"، طالبان بكلية الطب جامعة أسيوط، و"لؤى على" طالب بكلية الصيدلة، و"مريم نبيل أنور بولس" الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الطب.

ودافع محمود عبد الجواد، دفاع المتهمين، خلال الجلسة، ببطلان القبض لحصولهم على إذن مسبق بالوقفة، مشيرًا إلى دليل تناقض ملابس المتهمين المضبوطين بها، والواردة بمناظرة النيابة عن الثابتة بصور الوقفة، وعدم جدية التحريات لعدم توصلها لباقى المشاركين فى الوقت الذى استطاع فيه التحرى عن المتهمين وانتمائتهم ويتحقق من ضلوعهم فى الواقعة.

كما دافع بانتفاء وصف التجريم عن الفعل المنسوب للمتهمين لعدم شمول النص القانونى للمشروع بقانون رقم 107 لسنة 2013 على تنظيم الوقفات الاحتجاجية السلمية، باعتبار أن القانون تحدث عن الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات، فضلاً عن شيوع اتهام حيازة اللافتات الورقية وعدم ثبوتها فى حق أى من المتهمين، لأن اللافتات 8 والمقبوض عليهم 3 فقط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا