التجار يترقبون طرح مصوغات عيار 14.. والفتيات يرحبن

بعد الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب في مصر قررت الحكومة المصرية حل الأزمة عن طريق طرح ذهب من عيار 14و12 و9 في الأسواق للتغلب علي مشكلة غلاء الأسعار.
وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن مصوغات من عيارات 9 و 12 و14 رسمية معتمدة من مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
واضاف أنه كلما قل عدد عيارات الذهب زادت فيه نسبة النحاس وقل ثمنه ولكنه يعتبر أفضل من الذهب الصيني، مؤكدا أن تلك المضوغات تُباع للمواطنين بفاتورة رسمية مثلها كمثل عيارات الذهب (18و21و24).
وأكد أن طرح هذه الأنواع من الذهب يحتاج إلى التسويق الجيد لتجد لها مشترين، ويتم التغلب علي مشكلة ارتفاع أسعار الذهب، وأكد أن ارتفاع أسعار الذهب بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار.
الفتيات يرحبن 
تقول نهال محمد طالبة بكلية الهندسة جامعة حلوان، أنها يمكن ان تستغني عن الذهب كله مؤكدة بأن أهلها يتوافقون مع رأيها أيضا.
فيما اكدت آية عيد طالبة بكلية أداب الزقازيق أنها لا تمانع في شراء ذهب من عيار 14 أو 12، مؤكدة أن شراء الذهب نوع من التباهي بين المصريين.
وترى فاطمة محمد إن الذهب في الشبكة ما هو إلا عادة من الأهل وإن لزم الأمر فسيشترون ذهب عيار 14 أو12.
وقالت غادة زيدان مصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية إن المضوغات الذهبية من عيار 14 و10 هي المنتشرة بالولايات المتحدة.
وقالت نادين محمد طالبة بإعلام عين شمس، ان الذهب لا يهمها ولكن الأهل يتمسكون به كعادة حيث يعتقدون بانه سيكون أمانا لابنتهم ضد أي ظروف فيما بعد.
التجار يترقبون 
وقال محمود صاحب محل مصوغات إنه سيبدأ طرح المصوغات من عيار 14 تمهيدا لعرضها للبيع بداية من الأسبوع المقبل، وهو ما اتفقت معه مني سياج صاحبة متجر للمجوهرات والمصوغات .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا