الهلالي يضع حجر أساس مدرسة على النموذج الياباني بالغردقة

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم اليوم ، بوضع حجر الأساس لمدرسة الغردقة المتميزة على النموذج اليابانى.

وتوجه الوزير إلى مدرسة السلام الابتدائية للبنين، وتفقد بعض فصول القرائية بها ، ثم انتقل إلى مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات، وتابع الوزير التجديدات التى تجرى بالمدرسة ، وزار مدرسة السلام الابتدائية للبنات، وتفقد مشروع بنك الطعام المقام بالمدرسة، وأشاد بدوره فى ارتفاع نسبة الحضور بالمدارس التى تخضع لهذه التجربة.

ودخل الوزير أثناء تفقده للمدرسة أحد الفصول، حيث كان يتم تنفيذ البرنامج العلاجى بمشروع القرائية، واستمع إلى شرح المعلم، وأشاد بطريقة شرحه المبسطة للتلاميذ، ووجه بصرف مكافأة شهر لكل من المعلم عبد الغنى محمد سعيد، ومسئول القرائية بالمحافظة رشا عيسى المازنى.

واستمع الهلالى إلى نشاط الطلاب فى الموسيقى، وأكد على أن العام الدراسى الجديد سيشهد أداء الطلاب للنشيد الوطنى مع استخدام الآلات الموسيقية.

وصرح الوزير بأنه تم الانتهاء من تنفيذ (16) مشروعًا تعليميًا فى المحافظة هذا العام، الأمر الذى سيؤدى إلى تقليل الكثافات، مشيرًا إلى أن مدرسة المتفوقين تم إنشاؤها، وتجهيزها بأحدث المعامل، والأدوات.

وحول مشاركة القطاع الخاص فى بناء المدارس أشار الوزير إلى أن الحكومة ملتزمة بتوفير تعليم متميز لأبنائنا الطلاب، وللمرة الأولى يتم تدشين المشروع القومى لبناء المدارس بمشاركة القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، بهدف القضاء على ارتفاع الكثافات الطلابية.

وأضاف الهلالى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن طرح 200 مدرسة، كما أشار إلى أن التقدم للمشروع من قبل المستثمرين متاح حتى 21 سبتمبر 2016.

جاء ذلك اليوم حلال جولة الوزير بمحافظة البحر الأحمر؛ للوقوف على الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وافتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا