إحباط «محاوﻻت إرهابية» ﻻستهداف كمائن أمنية

وجهت قوات الأمن بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، ضربات لأهداف مسلحين فى مناطق متفرقة جنوب رفح والشيخ زويد ومحيط مدينة العريش الجنوبى الشرقى.
وقالت مصادر أمنية “إن الضربات استهدفت بؤرًا إرهابية تبين أنها تستخدم كقواعد انطلاق وتمركز للمجموعات المسلحة وقصفتها الطائرات”، كما وجهت المدفعيات ضربات أخرى لأهداف متحركة.
وأشار المصدر إلى أن نتائج الضربات تشير لتدمير مخزنين أسلحة وبضائع مهربة وسيارات ودراجات.
وأكد المصدر أن القوات الخاصة بمكافحة النشاط الإرهابى، تواصل عمليات التمشيط والملاحقات بحثًا عن عناصر إرهابية من مطلوبين لقوات الأمن.
وبحسب المصدر، أن القوات خلال عملياتها أحبطت محاولتين للهجوم على ارتكازات أمنية على الطريق الدولى العريش رفح، كما فجرت 4 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طريق جنوب الشيخ زويد، وطريق العريش الشيخ زويد والشيخ زويد رفح، واكتشفتها القوات خلال عمليات الفحص عن المتفجرات وفجرتها دون خسائر، كما انفجرت عبوتان أثناء سير آليات أمنية بدون خسائر.
وقالت مصادر أمنية وطبية، إن مستشفى العريش استقبل 5 مجندين مصابين ومدنى من موقع انفجار عبوة ناسفة أثناء سير مدرعة شرطة بمنطقة المدينة الشبابية على طريق العريش الساحلى.
ووفقاً للمصادر أن العبوة تم تفجيرها عن بعد أثناء مرور المدرعة، وتسبب الانفجار فى إصابة 5 من قوة شرطية كانوا يستقلونها وأصيب مدنى فى محيط موقع التفجير، وتراوحت إصابتهم ما بين كسور وجروح، وتبين أن خلية بيت المقدس فى العريش زرعت العبوة بجانب الطريق وتم تفجيرها أثناء مرور المدرعة.
وأكدت مصادر أمنية أن عمليات البحث وملاحقة خلية العبوات الناسفة التابعة لتنظيم بيت المقدس فى العريش تتواصل، وبدورهم أعرب أهالى عن غضبهم من تواصل مسلسل التفجيرات فى شوارع المدينة، وتمكن أفراد الخلية التسلل للشوارع الرئيسية وزراعة عبوات ناسفة على جانبها وتفجيرها دون تحديد هويتهم وضبطهم.
وتواصلت فى شمال سيناء التشديدات الأمنية بمختلف مناطق أحياء مدينة العريش، وانتشرت قوات أمنية فى ارتكازات ثابتة ومتحركة أقامت 4 أكمنة على طريق ساحل العريش ووسط المدينة، كما شددت القوات إجراءات التفتيش للمسافرين على طريق العريش القنطرة فى نقاط تفتيش الميدان وبئر العبد وبالوظة، وعلى طريق العريش وسط سيناء بمناطق لحفن والحسنة ونخل.
وتواصل إغلاق مبنى محيط ديوان المحافظة، ومديرية أمن شمال سيناء، ومحكمة شمال سيناء، ومجلس مدينة العريش وسنترال العريش، وتم منع الوصول لهذه الأماكن وانتشرت قوت أمنية أعلى أسطح مبانيها وتم إغلاق الشوارع المؤدية إليها بسواتر ترابية ومصدات أسمنتية.
وأغلقت القوات ميدان المالح وضاحية السلام فى مدينة العريش، وميدان قرية الجورة ووسط مدينة الشيخ زويد، وتم إغلاق محيط أقسام الشرطة ومجالس المدن فى مدن بئر العبد والحسنة ونخل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا