تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول المدرسية أحد أبرز توصيات الحوار المجتمعي الأخير ... وأولياء الامور ما بين مؤيد ومعارض وخبير تربوي : هناك مدارس بدون كهرباء

بعد عقد وزارة التربية والتعليم للحوار المجتمعي الاثنين والثلاثاء الماضيين خرجت الوزارة بالعديد من التوصيات للتعليم العام والفني وكان من أهمها ضرورة تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول المدرسية لإعادة انضباط العملية التعليمية .

أولياء الأمور ما بين مؤيد ومعارض

وأكدت ميادة عبدالله مديرة حملة تمرد علي المناهج التعليمية المصرية في تصريخ لــ " انفراد " أن مناقشة هذا المقترح جيد جدا ونتمني تنفيذه في المدارس المصرية .

وأعلنت حملة ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية المصرية أن توصيات الحوار المجتمعي لا ترقى لما طالب به رئيس الجمهورية بل بل كانت جلسة لعرض انجازات الوزارة على الاكثر موضحين أن عدم إشراك كافة الاطراف في الحوار ادى الى انسحاب اتحاد طلاب مصر الممثلين عن الطلبة من الجلسة الاولى وحملة ثورة امهات مصر الممثلين عن اولياء الامور في اليوم الثاني .

وأضافت حملة " ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية " أن مقترح تركيب كاميرات المراقبة بالفصول المدرسية غير جيد وأن مصيرها مثل أجهزة الكمبيوتر الموجودة في بعض المدارس حيث أنها تصبح عهده وتكون مغلقة على مدار العام أو انها لا تعمل موجهين رسالة لوزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني " قبل ان تراقب البشر يجب ان تدربهم وتنميهم تنمية صحيحة " وعندها الثواب والعقاب يأتي على شكل حوافز ومكافآت وخصومات ورفد ولكنها مهدورة حاليا .

وأضافت الحملة لــ " انفراد " أن التوصيات تبقي الحال كما هو عليه وندور في نفس الحلقة المغلقة وبنفس التفكير القديم متسائلين أين نحن من فكر يحل مشكلة قائمة حاليا بشكل يرقى للتطوير بدون عبء مادي على الدولة ؟

خبير تربوي : هناك مدارس بدون كهرباء أساسا

وعلق الدكتور طارق نور الدين الخبير التربوي و معاون وزير التربية والتعليم الاسبق أن المقترح كان مطروح منذ عام 2008 في بعض المدارس ولكنه دون جدوي ولن يقضي علي السلوكيات الخاطئة حيث يوجد 26 ألف مبني مدرسي علي مستوي الجمهورية .

وأضاف الخبير لــ " انفراد " أن وضع المدرس تحت المراقبة ستنعكس بالسلب علي العملية التعليمية ومدارس مصر غير معده لهذا الأمر مشيرا إلي وجود نسبة كبيرة من المدارس بدون كهرباء .

وأوضح نور الدين عدم وجود أي محور ولو بسيط علي جودة التعليم المصري تضمنته الوزارة في توصيات الحوار المجتمعي حيث شهد المؤتمر غياب هيئة الجودة او ممثل لهم .

تعليم القليوبية تبدأ التنفيذ

و أمر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، فرق المتابعة بالمدارس بالإشراف على عملية تركيب كاميرات المراقبة في مدارس المحافظة خاصة والتي تتمتع بكثافة عالية للمدرسة . المصريين الثانوية بنين لمتابعة إجراءات النظافة بها وانضباط الطلاب في الحضور .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا