كيري : القضاء على الإرهاب يتطلب توحيدا للجهود الدولية

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الهند اليوم "الأربعاء" إلى تحمل مسؤولية أكبر على الساحة الدولية بالاشتراك مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب، مؤكدا أن التعاون بين أكبر ديموقراطيتين في العالم أمر أساسي لمواجهة التحديات الدولية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، ومعالجة قضية الاحتباس الحراري.

وقال كيري، في كلمة ألقاها أمام طلاب المعهد الهندي للتكنولوجيا في نيودلهي ونقلها راديو "سوا" الأمريكي، إن توحيد الجهود الدولية هو السبيل لإلحاق الهزيمة بالتنظيمات الإرهابية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية أن الفوز في المعركة ضد جماعات مثل تنظيمي داعش والقاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية لا يمكن تحقيقه من قبل دولة لوحدها أو حملة وحيدة، بل يتطلب ذلك خلال جهود دولية مشتركة.

وأردف قائلا إن "الأمر يتعلق بقضية دولية تتطلب تركيزًا مستمرًا وعملًا دؤوبًا وإرادة".

وأشار كيري إلى أن مواجهة الإرهاب لن تنجح بالأساليب العسكرية فقط، مضيفًا "أن علينا التعامل مع هذه الكارثة ليس فقط بالقوة الكاملة لجيوشنا وأنظمتنا القضائية، بل علينا الهجوم على الأسباب الجذرية للتطرف العنيف نفسه".

من جهة أخرى، أشاد كيري بالعلاقات الأمريكية - الهندية، منوهًا إلى أن التعاون بين البلدين وصل إلى مستوى غير مسبوق، لكن ينبغي القيام بالمزيد لتعزيز هذا التعاون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا