تعرف على سر قمصان ريال مدريد المصنوعة من "البلاستيك" التي يخوض بها مباراة خيخون (صور)

ارتدى ريال مدريد قمصانا ربما بدت باهتة للبعض خلال مباراته ضد سبورتينج خيخون ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

وتعد تلك القمصان جزء من حملة ترأسها كل من بايرن ميونيخ وريال مدريد بارتداء قمصانا صنعت من البلاستيك المعاد تصنيعه والذي وجد في المحيطات خلال إحدى المباريات في شهر نوفمبر.

وتأتي تلك الحملة من النادي الملكي والعلاق البافاري لرفع الوعي بأهمية حماية البيئة ضد التلوث.

وتطلق شركة صناعة الملابس الرياضية "أديداس" التي ترعى قمصان الفريقين أول منتجات كروية بالتعاون مع شركة "بارلي" والتي تختص بإعادة تصنيع البلاستيك المهمل والذي تجده خلال عمليات تنظيف المحيط جهة جزر المالديف.

وتقرر أن يرتدي ريال مدريد زيه ضد سبورتينج خيخون وسيكون باللون الأبيض الكامل لا يتأثر بالألوان في الجهة الأمامية، في حين أن بايرن ميونيخ ارتدي زيا مماثلا ضد هوفنهايم بالدوري الألماني في المباراة التي فاز بها بنتيجة 1-0.

وفي تقرير نشرته صحيفة "دايلي ميل" في وقت سابق قالت إن كلا الزيين هما الأول من نوعمها اللذان يصنعان بالكامل من مواد وجدت في المحيطات.

واتفق راعي القمصان ألا يضع الشعار الخاص به على القميص بطريقة مرئيسة كاملة لكي يجعل القميص واضحا بأفضل طريقة ممكنة".

وصرح تشابي ألونسو حول ارتداء ذلك القميص قائلا: "ارتداء قميص صنع بالكامل من المواد المعاد تصنيعها من مخلفات المحيطات هو أمر أنا سعيد للغاية به، لأنها فرصة رائعة لرفع الوعي حول حاجتنا لحماية المحيطات، أعرف أن تلك ستكون بداية لشيء خاص جدا".

في حين أن مارسيلو قال :"المحيطات مكان قريب إلى قلبي لقد نشأت في ريو دي جانيرو، ولدي ذكريات من اللعب على الشاطئ حينما كنت طفلا".

وأضاف "من الرائع أن أكون جزء من مشروع وأعلم أن النادي سيحب صنع الفارق في المساعدة لتنظيف المحيطات".

وتخطط شركة أديداس حسب تقرير "دايلي ميل" إلى صناعة مليون حذاء باستخدام البلاستيك الذي تصنعه شركة "بارلي" من خلال استعمال 11 مليون زجاجة تم رميها في المحيطات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا