القاصد يكشف ملامح الخريطة الطبية الجديدة بحضور مديري المستشفيات‎

عقد اليوم الاجتماع الدوري لمديري المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة اليوم الأربعاء بحضور الدكتور أحمد محيي القاصد رئيس قطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وقال الدكتور أحمد محيي القاصد إن المرحلة القادمة لابد أن تشهد إنشاء وحدات متخصصة بالمستشفيات كوحدات للمفاصل ووحدات لجراحة اليد وأخرى للعمود الفقري، وأشار إلى أن هناك خطة للتوسع في مستشفيات الأمانة وذلك بضم بعض المستشفيات لمظلة الأمانة كمستشفى إسنا ومستشفى 15 مايو .

وأوضح محيي القاصد أن هناك ضرورة ملحة لإنشاء مستشفيات للطوارئ في مختلف انحاء الجمهورية على غرار مستشفى البنك الأهلي وذلك لتغطية المناطق المحرومة من الخدمة مضيفا إلى أن المباني لابد أن تكون مطابقة للمعايير التصميمية كمعهد ناصر و الهرم والهلال .

وأضاف أنه بجانب الاهتمام بالمباني والانشاءات لابد من الاهتمام بخطة العمالة والعنصر البشري فمنذ عام 2012 والأمانة تسعى لعملية تطوير وتغيير شامل مشيرا إلى أن 75%من عملية التغيير هي تغيير الأداء البشري وتطويره وتحسينه وذلك من خلال تأهيل العمالة وتنمية المهارات والتعليم.

وشدد القاصد على ضرورة عمل بروتوكولات للعلاج والإقامة ونبه بضرورة احترام حقوق المرضى والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجي أن الشعب المصري بعد ثورتين يأمل في خدمة طبية لائقة وما نحتاجه هو تطوير أداء مستشفيات الأمانة حتى تحتفظ بمكانتها وتظل منارة مستشفيات الصحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا