عدالة ومساندة يطلق حملة الــ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أطلق مركز عدالة ومساندة اليوم السبت حملة الــ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة ؛ تزامنا مع حملة الـ 16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ؛ بمناسبة احتفال جميع دول العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام .

وتركز حملة الــ 16 يوم لمركز عدالة ومساندة التي انطلقت مع احتفال العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ؛ بجمع توصيات من كل طوائف الشعب المصري وفي مقدمتهم نساء مصر ؛ وبعد صياغتها في نهاية الحملة تقدم للجهات المعنية ؛ ومنها المجلس القومي للمرأة ؛ ومجلس النواب المصري ؛ لتنفيذها والخروج بها في شكل تشريعات تليق بالمرأة المصرية في إطار حقها الدستوري والقانوني الذي كفلته لها الحقوق والمواثيق الدولية والدستور المصري.

على أن تستهدف الحملة مشاركة كافة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للخروج بأفضل شكل يناسب وضع المرأة المصرية أمام العالم .

وفي بيانه أكد المركز أن نتائج الحملة والتوصيات ستعلن يوم 10 ديسمير المقبل الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان ؛ خاصة وأن الحدث السنوي المتعلق بحملة الـــ 16 يوم يكون فى الفترة ما بين 25 من نوفمبر حتى 10 ديسمبر.

وقال المركز أن حملته ستخاطب كل فئات وشرائح الشعب المصري الموجود على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ ومن خلال وسائل الإعلام والمنتديات والجمعيات الشريكة في الأنشطة ؛ ومن خلال حملات طرق الأبواب التي سيتبناها المركز خلال تلك الفترة ؛ على أن يكون هناك مؤتمر صحفي تدعى له كافة وسائل الإعلام وتوجه فيه الدعوة لكل الجهات المعنية لعرض نتائج الحملة والتوصيات ومحاولة الخروج لأفضل صيغة لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا