«النمنم» يفتتح قصري ثقافة بأسوان بتكلفة 12 مليون جنيه.. والبدء في تنفيذ المسرح الصيفي.. والوزير : خطة لتوصيل الخدمة الثقافية لكل مصر .. صور

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، بأن الدولة لديها خطة لتوصيل الخدمة الثقافية لكل أنحاء جمهورية مصر العربية، خاصة في المناطق الحدودية.

وأوضح "النمنم" أن وزارة الثقافة تسعى دائمًا للتأكيد على مفهوم العدالة الثقافية لكل ربوع الجمهورية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حتى يصل المنتج الثقافى يصل لكل مواطن في مصر.

وأضاف الوزير على هامش زيارته لمحافظة أسوان اليوم الأربعاء لافتتاح قصرى ثقافة كركر ودهميت والتى رافقه خلالها اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى ومحمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان ونائب البرلمان ياسين عبد الصبور بأنه يتمنى تحقيق نهضة ثقافية حقيقية في المنطقة من خلال قصور االثقافة التي افتتحها والتعبير عن ثقافة المنطقة ، خاصة أن المحافظة يوجد بها وسائل نهضة ثقافية ضخمة جدًا والتى تأتى ضمن الاهتمام بقصور الثقافة في جميع المناطق الحدودية حيث إنه سيتم قريبًا افتتاح مسرح صيفى في منطقة كركر بأسوان.

فيما عرض رئيس قرى وادى كركر على وزير الثقافة دراسة حول إنشاء مسرح صيفى بالقرية، وذلك عقب افتتاحه لقصر الثقافة بالمنطقة.

وقد وجّه حلمى النمنم، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بالبدء في تنفيذ المسرح الصيفى ومتابعة الإجراءات اللازمة للانتهاء من أعماله.

وكان قد بدأ الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة اليوم الأربعاء جولته في محافظة أسوان بافتتاح قصر ثقافة كركر وقصر ثقافة دهميت بنصر النوبة وذلك بعد الانتهاء من إنشاؤهما بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه.

وقال محمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان بأن أعمال الإنشاء بقصرى ثقافة دهميت بمركز نصر النوبة، وكركر جنوب مدينة أسوان، بدأت منذ 7 أشهر على مساحة 800 م2 لكل منهما، وتم تزويد القصرين بمكتبة عامة وأخرى للطفل، ومسرح، وقاعة تكنولوجيا، ومعارض، ومرسم، بجانب تزويد القصرين بما لا يقل عن 25 ألف كتاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا