نائب : قانون التصالح في مخالفات البناء ينتظر العرض على البرلمان

أكد النائب فوزى الشرباصى ، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب،أن اللجنة تبذل أقصى جهد للانتهاء من قانون التصالح فى مخالفات البناء لعرضه فى الجلسة العامة قبل انتهاء دور الانعقاد الأول للمجلس.

وأشار الشرباصي،أن لجنة الإسكان انتهت من مواد القانون البالغ عددها 15 مادة ،تم فيها مراعاة كل المخالفات التي تم رصدها من خلال جلسات استماع اللجنة ، بالإضافة إلى أنه يوجد قانون آخر للتصالح في المخالفات تقدمت به الحكومة سيتم النظر إليه ،سيتم مناقشة القانونين مع مراعاة الأفضل للصالح العام.

وأضاف نائب الدقهلية، أن الحالة الاقتصادية لمصر صادمة ولابد من العمل على إيجاد موارد من أجل النهوض بالاقتصاد دون المساس بمحدوى الدخل مشيرًا إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء سوف تدر أموالا طائلة تصل إلى مليارات الجنيهات.

وتابع الشرباصى، أن الهدف الرئيسى من القانون هو توفير أموال للدولة بدلًا من إهدارها وأيضًا معاقبة الخارجين على القانون عن طريق دفع مبالغ مالية،مضيفًا أنه سيتقدم بمقترح بتشكيل لجنة تقصي حقائق للرقابة علي مخالفات البناء فيما يخص العقارات الجديدة المخالفة والتي لم تراعي المساحة الحقيقة للمباني ،بجانب عدم تخصيص جراجات في كل عقار خاصة في القاهرة والجيزة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا