احم نفسك من الوفاة المبكرة بـ 7 أطعمة تعزز جهازك المناعي

من المعروف أن البشر يخشون الموت خاصة في مرحلة مبكرة، لذا يرغبون دائمًا في تناول كل ما هو صحي ومفيد للتمتع بصحة جيدة، والحفاظ على شبابهم لأطول فترة ممكنة.

لذا سلط الخبراء بموقع "boldsky"، الضوء على أكثر الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بصورة يومية كونها تساعد على تحسين كفاءة جهاز المناعة منها:

- الأفوكادو :

يحتوي الأفوكادو على أحماض أوميجا الدهنية 3، وكذلك فيتامين "ك"، والبوتاسيوم، مما يساعد على تحسين عمل جهاز المناعة، وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض عديدة.

- البرقوق:

يعتبر البرقوق من أفضل الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتمنع النوبات القلبية القاتلة لذا يجب الحرص على تناوله يوميًا.

- الثوم:

يحتوي الثوم على فيتامين " B6، C"، وهما يمنحان الجسم ما يحتاجه لمقاومة السرطان وتحسين جهاز المناعة ومن ثم الحماية من أمراض عدة.

- الشعير:

يعد الشعير من أفضل الطرق للوقاية من سرطان القولون وتحسين كفاءة الهضم، بالإضافة إلي قدرته على خفض مستوي الكولسترول السيئ في الجسم الذي قد يشكل خطورة على الصحة العامة للجسم.

- زيت الزيتون:

هو علاج منزلي لتحسين كفاءة الجهاز المناعي، كونه مصدر ممتاز للفيتامينات، علاوة على أنه يساهم بصورة كبيرة في التخلص من التهابات المفاصل.

- الكاجو:

يحتوي الكاجو على الحديد والزنك، اللازمان لتعزيز عمل جهاز المناعة، وكذلك حماية العينين من التلف لذا يجب تناوله بصورة يومية.

- الشوكولاته الداكنة:

تمنع الإصابة بالسرطان وتبطئ من الشيخوخة المبكرة، كونها بها نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، لذا فهي تحمي من الوفاة المبكرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا