توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة وجامعة النهضة ببني سويف لتطوير المنتج المحلي ورعاية المخترعين

وقعت غرفة القاهرة بروتوكول تعاون مشترك مع مركز النهضة لرعاية المخترعين بجامعة النهضة ببني سويف يستهدف دمج الخبرات الاقتصادية والاكاديمية فيما بينهما بما يفيد مصلحة البلد العامة وينمي المنتج المحلي ويزيد من القدرة الانتاجية في مختلف القطاعات التجارية .

وقع البروتوكول عن غرفة القاهرة علي شكري نائب رئيس الغرفة وعن جامعة النهضة الدكتور صديق عفيفي رئيس الجامعة في حضور لفيف من أعضاء الغرفة وقيادات الجامعة.

وقال علي شكري إن الهدف من تعاون الجانبين دعم الاقتصاد من خلال تطوير المنتجات المصرية حتي تغزو كافة بلاد العالم وإعادة شعار صنع في مصر من جديد.

وأضاف شكري إن تطوير المنتج المحلي سينتج عنه مكاسب أخري كثيرة منها زيادة الصادرات وايجاد بديل لسلع مستوردة كثيرة تدخل السوق المحلي من خلال مساندة المشروعات منتاهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تعتبر عصب الاقتصاد مؤكدا علي استفادة الغرفة من الابحاث العلمية التي تقوم بها الجامعة في تطوير سبل التنمية الإقتصادية خاصة إن الفترة القادمة ستشهد لقاءات متبادلة بين الطرفين من خلال اكاديمية التجزئة بالغرفة ومركز النهضة بالجامعة لتنفيذ ما تم الاتفاق علية من خلال البروتوكول .

من جانبه توقع الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة بنى سويف، إن يكون هذا البروتوكول بداية إنطلاقة لتفعيل مشروعات مشتركة تفيد البلد مثل فكرة مشروع بديل لازمة السكر الحالية بجانب مشروع الهندسة العكسية الذي يستهدف إستفادة السوق المصري من إقتحام المنتجات الصينية له لافتا إلي إنه خلال أسابيع قليلة ستظهر نواة لهذين المشروعين.

وأكد عفيفي إن البروتوكول المشترك يستهدف تطبيق الأبحاث والرسائل العلمية الخاصة بالطلبة وتنطبيقها علي أرض الواقع من خلال الغرفة كما إن هناك فرصة جيدة للرجال الاعمال للاستفادة من التجارب العلمية التي يقوم بها الطلبة وهدفها تنمية وتطوير المنتج المحلي مشيرا إلي إن الاستفادة ستكون متبادلة للطرفين وفي النهاية تصب في صالح بلادنا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا