أحكام متفاوتة على 139 إخوانيًا بالمنيا

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، أحكامًا متفاوته بين السجن المؤبد غيابيًا، والحبس بين 5 إلى 7 سنوات حضوريًا ضد 139 متهمًا إخوانيًا، في أحداث عنف وتظاهر واقتحام منشآت عامة بمركز ديرمواس، بجنوب محافظة المنيا.

قال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إنه في قضية اقتحام مكتب بريد مركز ديرمواس، وتضم 54 متهمًا، ورقمها 262/ 10 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، عاقبت المحكمة 36 متهمًا، بالسجن المؤبد، غيابيًا، و18 حضوريًا، بالحبس خمس سنوات.

وأضاف أنه في القضية الثانية، بشأن اقتحام مكتب سجل مدني ديرمواس، ورقمها 249/ 176لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، وتضم 85 متهمًا، عاقبت المحكمة 61 متهمًا، بالسجن المؤبد، غيابيًا، و24 بالسجن 7 سنوات، حضوريًا.

وتابع أنه في قضية ثالثة، أجلت ذات المحكمة، النطق بالحكم علي 11 متهمًا في أحداث اقتحام قسم شرطة مركز مغاغة، والتظاهر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، لجلسة يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.

وكانت المحكمة استمعت في جلساتها الماضية، إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، وأطلعت على الأحراز المرفقة بأوراق القضايا الثلاث.

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى القضاء العسكري العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أنهم ينتمون إلى عناصر جماعة الإخوان، واشتركوا فيما بينهم في التحريض على العنف وإثارة الشغب بمركزي ديرمواس ومغاغة، وتخريب منشآت شرطية وعامة، عقب فض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول مرسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا