الخارجية الهندية تعلن برنامج زيارة الرئيس «السيسي» إلى نيودلهي

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية، برنامج زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيودلهي خلال الفترة من الأول حتى الثالث من سبتمبر الجاري.

وسيصل الرئيس السيسي إلى المطار العسكري بنيودلهي الساعة الرابعة مساء غد الخميس، ويلتقي وزير الشئون الخارجية الهندي الساعة الثامنة من مساء نفس اليوم بمقر إقامته.

وستجري مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس السيسي في القصر الرئاسي الساعة التاسعة من صباح الجمعة القادمة، يتوجه بعدها الرئيس لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للزعيم الهندي المهاتما غاندي، الساعة التاسعة والنصف.

وأضافت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي سيجري مباحثات هامة في العاشرة من صباح الجمعة مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى تتناول سُبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولا سيما الاقتصادية والاستثمارية والتنموية في ضوء التجربة الهندية المتميزة في تحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها قضية الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.

وأشارت الوزارة إلى أنه عقب مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس وزراء الهند ستجرى مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بمقر مجلس الوزراء الهندي، ويجري الرئيس السيسي بعدها مباحثات مع نائب الرئيس الهندي محمد حميد أنصاري في تمام الساعة الرابعة مساء الجمعة بمقر إقامته، والرئيس الهندي برناب موخرجى في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وسيغادر الرئيس السيسي نيودلهي الساعة التاسعة من صباح السبت القادم متوجها إلى الصين للمشاركة بصفته ضيف شرف في قمة مجموعة العشرين التي تعقد يومي الرابع والخامس من سبتمبر القادم.

ويتضمن برنامج مشاركة الرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين إفطار عمل يقيمه الرئيس الصيني شي جين بينج على شرف الرئيس، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة والزعماء من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، والرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، وغيرهم من المسئولين الدوليين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا