فى اليوم العالمى للعنف ضد المرأة .. " سفانة دحلان " أول محامية سعودية فى مجالها

يحتفل العالم اليوم 25 نوفمبر باليوم العالمى للعنف ضد المرأة لتسليط الضوء على هذه المشكله واثبات ان المرأة لها كيان ولها القدرة على العمل فى جميع المجالات .

ودائما ما تسعى المرأة لإثبات كيانها فى جميع الانجازات العالمية ومن امثلة ذلك المحامية " سفانة دحلان " التى تعمل فى المملكة العربية السعودية وهى تعتبر اول سعودية فى هذا المجال وتعمل ناشطة في عدة مجالات حقوقية ، وهى حاصلة على بكالوريوس حقوق من جامعة القاهرة ، وحصلت على درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية .

وتعتبر دحلان هي أول سعودية شاركت في زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، كما انها حصلت على جائزة المرأة العربية لعام2015 ولها العديد من النجاحات والانشطة الخيرية ، حيث انها حظيت بشرف كونها أول امرأة سعودية نالت موافقة وزارة التعليم العالي السعودية لتدرس القانون ، وعملت متدربة لمدة عام في القانون العائلي ، متخصصة في موضوع الخلع .

كرست سفانة سنوات طويلة من التعليم والتدريب للعمل في هذه المهنة ، وسافرت من أجل تحقيق هذا الحلم الى مصر وبيروت والكويت ، حيث كان حلمها يتعدى الراتب وكانت تحلم بالحصول على لقب المحاماة وقامت على التطوير ووضع خطة عمل والاستفادة منها وتقديم ورش عمل لقراءة العقد القانونى لكى تستفيد من خبرتها فى ادارة الاعمال والقانون .

عملت دحلان على تحدى المجتمع لإثبات تمكنها من عملها فى مجال القانون واثبات مكانة المرأة وان لها القدرة على التمكن من اثبات نفسها فى جميع المجالات وان للمرأة دور هادف فى المجتمع .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا