قيادى فلسطينى : جهود مصرية لتخفيف الحصار على غزة بشكل دائم ووفد إعلامى من غزة والضفة يزور وسائل الاعلام بالقاهرة

قال الدكتور خليل الحية القيادى الفلسطينى وعضو المكتب السياسى لحركة حماس : إن الاتصالات والمعلومات الأخيرة أكدت للحركة بأن لدى مصر رؤية جديدة ، وتوجها جديدا في التعامل مع قطاع غزة بطريقة تخالف التعامل السابق لتخفيف الحصار عنه.

وأعرب الحية عن استعداد الحركة للتعامل مع الخطوات المصرية وإنجاحها بالانفتاح مع قطاع غزة خدمة للشعب وتقديرا لدور مصر. مضيفا : مصر أدركت واقع معاناة قطاع غزة من ترسيخ للحصار الإسرائيلي وإن السلطة غير معنية بالأوضاع في القطاع، ما أوجد إرادة مصرية بدور جديد نقدره ونحترمه بتخفيف هذا الحصار».

ودعا القيادى الفلسطينى مصر إلى الاستعجال بهذه الخطوات بدءا بفتح معبر رفح بشكل دائم وأن يكون معبرا مصريا فلسطينيا للأفراد والبضائع .

وأشار الحية إلى أن حماس رحبت ودعمت توجه وفود اقتصادية وتجارية وإعلامية من قطاع غزة إلى مصر، مع تأكيدها أن استئناف العلاقة التجارية بين قطاع غزة ومصر سيكون له «انعكاس إيجابي»على الشعب الفلسطيني وعلى مصر كذلك.

وأكد أن غزة لا يمكن إلا أن تكون «رديفا وأمنا واستقرارا لمصر وهي أثبتت للجميع أنها وفية لأشقائها العرب والمسلمين ونحن لا ولن نسمح بأي أذى تجاه أشقائنا .

وفي هذا الإطار عقد في مصر عدة مؤتمرات شارك فيها رجال أعمال وإعلاميون وأكاديميون، أوصت جميعها بفتح معبر رفح. آخرها زيارة وفد إعلامى فلسينى كبير من الضفة وقطاع غزة إلى المؤسسات الاعلامية المصرية ومنها مدينة الانتاج الاعلامى والأهرام ووكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقبل أيام كشف الدكتور محمود الزهار القيادى بحركة حماس عن وجود اتصالات لخروج وفد من الحركة للقاء المسؤولين المصريين، لبحث ملفات غزة. بينما سبقه وفد من حركة الجهاد الاسلامى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا