خبير: نعيش «تقشف إجباري».. والاستغناء عن «الثانويات» لمواجهة 4 أشهر عجاف

نصح الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، المواطنين المصريين بعدم اللهث وراء تخزين السلع، وضرورة العزوف عن شراء المنتجات الثانوية والتي يمكن تأجيلها وذلك لمواجهة الـ 4 شهور العجاف القادمة والتي ستشهد عددًا من المواسم يلتزم المصريون فيها بشراء الملابس والمأكولات والمشروبات والخروج للمتنزهات، وهي مواسم "عيد الأضحي وبداية الموسم الدراسي وأخيرًا موسم الشتاء" وكلها موسم تهل علينا عب فرض ضريبة القيمة المضافة مباشرة.

وأوضح "نافع" في تصريح خاصة لـ"صدى البلد" أن التصريحات الرسمية للحكومة المصرية ممثلة في الجهاز المركزي للإحصاء والتنمية أكدت أن 30% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر المدقع مما يدل علي أن نسبة كبيرة من الشعب المصري يعيش في حالة تقشف اجبارية، داعيًا المدارس الدولية بضرورة التعامل مع الطلاب بالعملة المحلية وليست الأجنبية وكذلك المدارس الخاصة بعدم المغالاة في متطلباتها الدراسية.

كما شدد علي الحكومة المصرية بضرورة إعادة صياغة قانون ضريبة القيمة المضافة وذلك لعدم استغلال الغموض الواضح في القانون وفرض زيادات أخري علي السلع أعلي من 13% التي تم تحديدها من قبل البرلمان المصري.

تجدر الإشارة إلي أن الشهور القادمة ستشهد عددًا من المواسم التي ينفق فيها المصريون الكثير من الأموال وهي عيد الأضحي وبداية الموسم الدراسي وكذلك فصل الشتاء كل ذلك في ظل فرض ضريبة القيمة المضافة علي السلع بنسبة 13%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا