بشرى سارّة للمصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة: إعفاء السيارات من الجمارك.. مقابل خدمة الوطن

أقدمت السفيرة “نبيلة مكرم”، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، على خطوة جيدة لصالح المصريين بالخارج، حيث اجتمعت مع ممثلي عدد من الوزارات، وبحثت معهم، مدي إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن .
هذا وقد ناقشت “مكرم”، عدد من المقترحات التي تتيح للمواطنين المغتربين الاستفادة من اعفاء سيارة شخصية للاستخدام الخاص من الجمارك، وذلك مع ممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك، على ان يتم ربط الإعفاء بحوافز اقتصادية.
وتأتي الحوافز الاقتصادية، في تمييز الملتزمين بتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية، بعد تقديم حصر بالمواطنين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم عبر البنوك، على أن تقوم الوزارات المعنية ببحث إمكانية تنفيذ ذلك الاعفاء كنوع من رد الجميل للمواطن الملتزم تجاه وطنه.
ومن جهتها، صرحت السفيرة “نبيلة مكرم”، بتلقيها عدد هائل من طلبات المواطنين بالخارج يطالبون خلالها بالحق في امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضي المصرية، مطالبين الدولة المصرية بإعطاء الحق للمغترب بعد انقضاء سنوات الغربة أن تكون لديه سيارة بدون جمارك أو ضرائب لتكون مصدر رزق له ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا