أوقاف أسيوط تناقش استعدادات الإدارات الفرعية لعيد الأضحى

شدد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، علي مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بالمرور علي المساجد والزوايا لمتابعة سير العمل بها، وتكثيف القوافل الدعوية لبيان صحيح الدين والفكر الوسطي المستنير، تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية، اليوم الأربعاء، وذلك لمناقشة الخطة الدعوية في المرحلة القادمة والاستعداد لعيد الأضحى المبارك واستكمال مشروع صك الأضحية، بحضور مدير المتابعة الميدانية، ومديري الإدارات الفرعية، وأئمة أوقاف ديروط.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إنه تم بحث استعدادات المديرية لتنظيم ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك والإشراف عليها وضرورة أن تشمل جميع الأماكن بالمحافظة، و تجهيز إمام وسطى معتدل على مستوى عالٍ من الكفاءة وإمام آخر احتياطي ليحل محله في حالة حدوث أي طارئ من العاملين بمديرية الأوقاف أو الحاصلين على تصريح الإمامة والخطابة.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف، على الأئمة بمنع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد.

كما تناول الاجتماع متابعة قرار وزارة الأوقاف بجمع جلود الأضاحي هذا العام والتبرع بعائد بيعها لشراء سيارات إسعاف لصالح الفقراء من المرضى والحالات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا